“اتصالات” الإماراتية ترفع حصتها في “اتصالات المغرب” 53%

0
103

أعلنت مجموعة الإمارات للاتصالات، عن زيادة ملكيتها الفعلية في اتصالات المغرب “مجموعة ماروك تيليكوم” من 48.4% إلى 53%.

وذكرت مجموعة اتصالات في بيان لسوق أبوظبي المالي، اليوم الثلاثاء، أنها وقعت اتفاقية مع صندوق أبوظبي للتنمية، للاستحواذ على حصة الصندوق في شركة اتصالات للاستثمار في شمال أفريقيا والبالغة 8.7%، وبذلك ترتفع ملكية مجموعة اتصالات إلى 100%.

وتمتلك شركة اتصالات للاستثمار في شمال إفريقيا سوسيتي ديبارتيسيباشن دان لي تيليوميونيكشن (إس بي تي) والتي بدورها تمتلك حصة في اتصالات المغرب «مجموعة ماروك تليكوم»، بحسب صحيفة “الاتحاد” الإماراتية.

وقالت المجموعة في بيان إن هذا الاستحواذ سيؤدي إلى زيادة الملكية الفعلية لمجموعة اتصالات في اتصالات المغرب «مجموعة ماروك تليكوم» من 48.4% إلى 53% مما سوف يؤثر إيجابياً في صافي الأرباح الموحدة لمجموعة اتصالات نتيجة لانخفاض حصة الأقلية في النتائج الموحدة، وارتفاع تدفق الأرباح المستقبلية من اتصالات المغرب «مجموعة ماروك تليكوم».

وتمتلك اتصالات المغرب «مجموعة ماروك تليكوم» عمليات في 11 دولة في المغرب وغرب إفريقيا وتقدم خدمات الاتصالات بما في ذلك خدمات الهواتف المتنقلة، والثابتة، والنطاق العريض، وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف، وخدمات الاتصالات الأخرى.

وأفادت المجموعة بأن هذا الإجراء سيؤثر إيجابياً على صافي الأرباح الموحدة لمجموعة اتصالات نتيجة لانخفاض حصة الأقلية في النتائج الموحدة، وارتفاع تدفق الأرباح المستقبلية من اتصالات المغرب “مجموعة ماروك تليكوم”.

وتابعت المجموعة: “القيمة السوقية المتوقعة للاستحواذ هي 505 ملايين دولار قابلة للتغيير بناء على ظروف السوق السائدة قبل إتمام الصفقة مثل سعر الصرف الأجنبي، وسيتم تمويل عملية الاستحواذ من خلال قروض بنكية”.

وذكرت أن إتمام الصفقة يخضع لاستيفاء عدد من الشروط، وسيتم إعلام السوق بأي تطورات حول هذا الموضوع، وذلك وفقاً لقواعد وقوانين سوق الأوراق المالية المعمول بها.

وتمتلك اتصالات المغرب “مجموعة ماروك تليكوم” عمليات في 11 دولة في المغرب وغرب أفريقيا، وتقدم خدمات الاتصالات، بما في ذلك خدمات الهواتف المتنقلة والثابتة، والنطاق العريض، وخدمات تحويل الأموال عبر الهاتف، وخدمات الاتصالات الأخرى.

 

 

 

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا