اغتيال القائد الميداني لحزب الله أبو جعفر باز بغارة إسرائيلية اليوم

0
106

أدت غارة إسرائيلية استهدفت مركبة ظهر الاثنين في عين بعال جنوب لبنان الى مقتل القيادي في حزب الله أبو جعفر باز وفقا لما نقلته مصادر إعلامية والتي أشارت الى أنه قائد ميداني كبير في حزب الله ، في حين أكد الجيش الإسرائيلي اغتيال إسماعيل يوسف باز قائد منطقة الشاطئ في حزب الله في غارة طائرة مسيرة نفذها سلاح الجو الإسرائيلي في عين بعال، ووفقا لبيان حزب الله باز من بلدة الشهابية جنوب لبنان والملقب أبو جعفر.

ووفقا لبيان الجيش شغل إسماعيل بمنصب مسؤول كبير في الذراع العسكرية لحزب الله بعدة مناصب، درجته الحالية تعادل درجة عميد.في إطار منصبه شغل على الدفع والتخطيط لإطلاق القذائف الصاروخية والصواريخ المضادة للمدرعات تجاه دولة إسرائيل من منطقة الشاطئ في لبنان، أيضا خلال فترة الحرب نظم وخطط عمليات مسلحة مختلفة.

وبعد لحظات، استهدف الطيران المسيّر الإسرائيلي سيارتين في بلدة الشهابية أسفر عن سقوط قتيلين هما من العناصر وليسوا من المسؤولين بالاضافة إلى إصابة عدد من الأشخاص، بحسب ما أفادت مصادر العربية/الحدث.

والقتيلان واحد من آل شحوري من بلدة الشهابية والثاني من آل فضل الله من بلدة عيناثا الجنوبية.

ونعى حزب الله محمد حسين شحوري الذي قُتل باستهداف مسيّرة إسرائيلية لسيارتين في بلدة الشهابية بعد ظهر اليوم.

وفي سياق الغارات اليومية، شنّت الطائرات الإسرائيلية غارتين استهدفتا منزلين في بلدة علما الشعب.

كما أغار الطيران الحربي الإسرائيلي عصراً، مستهدفا بلدة يارون بصاروخين من نوع جو -أرض.

كذلك، استهدفت المدفعية الإسرائيلية وسط بلدة مركبا – طريق درب السوق بعدد من القذائف.

يذكر أنه منذ تفجر الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس يوم السابع من أكتوبر الفائت، شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية قصفاً متبادلاً بشكل شبه يومي بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل 363 شخصاً على الأقل، بينهم 240 عنصراً في حزب الله و70 مدنياً، بحسب حصيلة أعدّتها وكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى بيانات الحزب ومصادر رسمية لبنانية.

في المقابل، قتل في الجانب الإسرائيلي 10 عسكريين و8 مدنيين بنيران مصدرها جنوب لبنان.

كما تشن إسرائيل منذ أسابيع غارات جوية أكثر عمقاً داخل الأراضي اللبنانية، مستهدفة مواقع لحزب الله، ما زاد المخاوف المحلية والدولية مؤخراً من اندلاع حرب مفتوحة.

كذلك نفذت عدة ضربات على سيارات في الجنوب، ضمن خطة لاغتيال قيادات في حزب الله وحماس على السواء.