الجالية المغربية بإسبانيا تحتفي بذكرى المسيرة الخضراء السادسة والأربعين (صور)

0
160

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء الخالدة الجالية المغربية بإسبانيا وبالخصوص مؤسسة إيفنت نعومي EVENTE NAOUMI ومؤسسة عبد القادر ماغناس , أشرفت على تنظيم ” حفل عشاء فاخر ” على شرف هذا اليوم التاريخي الذي يعتبر ملحمة مغربية في التاريخ العريق للشعب المغربي وذلك يومه السبت 06 نونبر 2021 بقاعة LES CLAUS DE SANT PÈRE ببرشلونة على الساعة مساءا .

حضر هذا القاء عدد كبير من أعضاء الجالية المغربية ببرشلونة وكاطالونيا من مختلف القطاعات وفعاليات المجتمع المدني المغربي _ الإسباني وكذا مسؤولين من الديبلوماسية المغربية و الإسبانية الكطالانية منهم شخصيات رسمية و مدنية و على رأسهم القنصل العام لبرشلونة و قنصل مدينة جيرونا وبرلمانيين وسياسيين من مختلف دول إسبانيا : كاطلونيا و برشلونة و مدريد و مالقا .

إفتتاحية الحفل البهيج بدايتها كانت ترديد النشيد الوطني من قبل الحضور الكريم و الإستماع الى الخطاب الملكي ثم سجلت كلمة للسادة ممثل القنصلية العامة ببرشلونة و عبد القادر مغناس و أحمد نعومي .

تخلل هذا الحفل فقرات موسيقية وأغاني وطنية عرفت تفاعل كبير من طرف الحضور الكبير و قد اختتم هذا الحفل البهيج بترديد الأغنية الوطنية الخالدة (صوت الحسن ينادي..) التي تفاعل معها الجميع .

وفي تواصلنا مع الأطراف المنظمة للقاء أكدوا لنا أن هذا الحفل يعتبر ” محطة وطنية رفيعة ” و صلة وصل بين مغاربة العالم من خلال إستحضار القضايا الوطنية و الإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء .