العاصمة الرباط تعيش ليلة مظلمة قبل موعد الإفطار الرمضاني بسبب حريق في أكبر مولد كهربائي

0
342

شهد غالبية العاصمة الرباط ، ومدينة تمارة المجاورة لها، ليلة الاربعاء، انقطاع التيار الكهرباء خلال ساعات الذورة ،نصف ساعة قبل موعد الإفطار الرمضاني، ليسود الظلام  لما يقارب سبع ساعات ، أعقبه انقطاع شبكة الاتصالات والانترنيت في ذات الأحياء المتضررة  مما اضطرت   العشرات من  الأسر لتناول وجبة الفطور على ضوء الشموع، كما تم حرمانها من متابعة مباراة ودية لكرة القدم بين المنتخب المغربي ومنتخب البيرو.

غابت في بداية أية تفسيرات للأسباب الحقيقية لانقطاع التيار الكهرباء عن  العاصمة الرباط،  قبل ان تصرح عمدة المدينة، اسماء اغلالو، بأن حريقا شب بأكبر محول كهربائي بالعاصمة تابع لشركة “ريضال” الفرنسية والتي تدبر القطاع،  وأضافت  أن   “رجال الإطفاء قاموا بجهود   طيلة المساء للسيطرة على الحريق ،   وبعد السيطرة علية  باشرت  التقنية عمليات الصيانة من أجل إعادة الكهرباء للساكنة”.

قيادي في حزب “العدالة والتنمية” يحمل حكومة رجل الأعمال أخنوش مسؤولية الوضع السلبي الذي يعيشه المغرب

وأشارت عمدة الرباط  الى أن :” المصالح التقنية أخبرتني أن إصلاح المحول سيتطلب خمس ساعات على أن يعود في أقرب وقت قبل فترة السحور، لأن العطل الذي اصابه كبير وسيتطلب إصلاحه وقتا كبيرا”.

 بدورها أعلنت شركة المدبر للقطاع  في بيان لها ، أن ” مصالح الشركة تعمل بشكل متواصل على إصلاح العطل وإعادة الكهرباء للساكنة”.

انقطاع التيار الكهربائي لأول مرة عن الرباط مدينة الأنوار، تزامنا مع وجبة الإفطار لساعات ساعات طوال،أثار سخط الساكنة التي حملت   السلطات  مسؤولية التهاون في مراقبة وتتبع عمل شركة ريضال الفرنسية للتدبير المفوض، خصوصا على مستوى العاصمة الرباط.