بعد تألقة في مونديال قطر.. فيورنتينا يكرم “سفيان أمرابط” لوصوله لمباراته الـ 100 بقميص “الفيولا”

0
259

أقام نادي فيورنتينا الإيطالي، حفل تكريم للنجم الدولي المغربي سفيان أمرابط، بمناسبة خوضه 100 مباراة مع النادي، قبل انطلاق مباراة سامبدوريا، مساء اليوم الأحد، على ملعب «أرتيمو فرانكي»، ضمن منافسات الجولة الـ32 من الدوري الإيطالي الممتاز.

الجدير بالذكر أن هناك اهتمام من العديد من الأندية للإستعانة بخدمات سفيان أمرابط، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، أبرزها برشلونة الإسباني الذي كان قريبا من التوقيع معه في فترة الإنتقالات الشتوية الماضية.

وأجاب روكو كوميسو رئيس فيورنتينا، عن سؤال حول ما إذا كان قد قدم وعدا لأمرابط بالسماح له للرحيل في الميركاتو المقبل: «أبدًا. لا أستطيع أن أخبرك أنه سيبقى هنا مدى الحياة، ولكني لا أعرف حتى وكيله».

الجدير بالذكر أن سفيان أمرابط انتقل إلى نادي فيورونتينا في فترة الانتقالات الصيفية عام 2020، قادما من نادي هيلاس فيرونا الإيطالي.

وبدأ سفيان أمرابط ممارسة كرة القدم في سن السابعة ففي 2003 انتسب لنادي “دي زويفوجلز” الهولندي، وفي عام 2007 اختُبر في نادي أوتريخت الهولندي، وكان عمره آنذاك لا يتجاوز 11 عاما، فانضم لأكاديمية النادي وتدرج ضمن الفئات العمرية فيه.

وتلقى أمرابط تكوينه الرياضي داخل الأكاديمية، مما صقل موهبته وجعل مسؤولي النادي الهولندي يمنحونه عقدا احترافيا في نوفمبر 2014 امتد إلى 2017.

وفي سبتمبر ارتقى أمرابط إلى الفريق الأول، وفي الثاني من نوفمبر من السنة نفسها لعب أول مباراة احترافية وهو في الـ18 من عمره، وفي موسم 2016-2017 شارك في 38 مباراة رسمية.

وكان من أسباب تألق اللاعب اهتمام بطل الدوري فريق فينورد روتردام، الذي وقّع معه عقدا لمدة 4 سنوات مقابل 5 ملايين يورو في يونيو 2017، وتوج معه خلال موسمين بـ3 ألقاب محلية.

انتقل أمرابط في أول مسيرة احترافية أوروبية إلى نادي بروج البلجيكي في 24 أغسطس 2018، في صفقة لمدة 4 أعوام بلغت قيمتها مليوني يورو وتمت إعارته في 22 أغسطس 2019 لنادي فيورنتينا الإيطالي الذي اشترى عقده بعد ذلك مقابل 3.5 مليون يورو بعقد يمتد حتى صيف 2024.