بوبكر جاي رئيسا لتأمين الوفاء خلفا لرمسيس عروب

0
262

أعلنت شركة “تأمين الوفاء” عن مغادرة رمسيس عروب منصبه، وتعيين بوبكر جاي في منصب الرئيس المدير العام الجديد.

وقبل المجلس الإداري لـ”تأمين الوفاء” المنعقد الأربعاء، تحت رئاسة محمد رمسيس عروب، استقالة هذا الأخير، لأسباب شخصية، وقدم له الشكر على عمله خلال السنوات الماضية، خصوصا فيما يتعلق بهيكلة الشركة، ونموها في المغرب وباقي أنحاء القارة السمراء، وتعزيز وضعيتها المالية.

وقرر المجلس الإداري للشركة بعد ذلك، تعيين بوبكر جاي في منصب الرئيس المدير العام الجديد لـ”تأمين الوفاء”، قادما من مجموعة مهام، على رأسها عضوية لجنة الافتحاص بالشركة منذ 2004، أي منذ تاريخ استحواذ مجموعة “التجاري وفا بنك” على هذه الشركة الرائدة في وسق التأمينات اليوم. 

تأسست شركة تأمين الوفاء، كشركة مساهمة عامة في الدار البيضاء بالمملكة المغربية بتاريخ 1 أكتوبر عام 1972م. تم إدراج أسهم الشركة في سوق الدار البيضاء للأوراق المالية بتاريخ 13 يوليو 1998. يتمثل النشاط الأساسي الذي تأسست من أجله شركة (تأمين الوفاء) العمل في قطاع التأمين وذلك من خلال القيام بجميع عمليات التأمين وإعادة التأمين من جميع الأنواع سواء في المغرب أو خارجه. تمثيل جميع شركات التأمين أو إعادة التأمين المغربية والأجنبية؛ إنشاء أو اقتناء واستغلال جميع صناديق الأموال أو المؤسسات المالية. 

ولدى الشركة إستراتيجية طويلة المدى وحضورا فى أسواق رئيسية فى 6 دول وهى المغرب وتونس والكاميرون والسنغال وساحل العاج ومصر، حيث بدأت نشاطها تحت اسم «الشركة الجديدة للتأمين» «SNA» عام 1972 وكانت الانطلاقة بين عامى 1973 و1980، ووسعت الشركة نشاطها فى التأمين على الحياة ومنتجات تأمين الحوادث الجسمانية، المرض والعجز بين عامى 1980 و1988، لتقوم الشركة الجديدة للتأمين بتغيير تسميتها وتعتمد اسم «تأمين الوفاء» عام 1989.

وتم إدراج الشركة فى بورصة الدار البيضاء وطرح %20 من أسهمها عام 1998، وشهد عام 2003. ميلاد مجموعة التجارى وفا بنك بعد إعادة شراء البنك التجارى المغربى (BCM) لمجموعة بنك الوفاء، أصبح التجارى وفا بنك المساهم الرئيسى لشركة تأمين الوفاء.