وزارة التربية الوطنية وسامسونغ تطلقان النسخة الرابعة من برنامج Samsung Innovation Campus

0
566

أعلنت شركة سامسونج للإلكترونيات المغرب، بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عن إطلاق النسخة الرابعة من برنامج “Samsung Innovation Campus” في المغرب، وذلك في إطار التزام سامسونج المستمر بدعم التعليم الرقمي والابتكار في قطاع التعليم بالمغرب. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا الجديدة والمهارات المبتكرة في التعلم داخل المدرسة، وتأهيل الجيل القادم من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

بحضور السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، و هيون جونغ كيم، رئيس سامسونج للإلكترونيات المغرب، تم تنظيم لقاء رسمي لتجديد التزام سامسونج ووزارة التعليم بدعم التحول الرقمي في التعليم بالمغرب. وخلال هذا اللقاء، تم مناقشة التحديات الحالية التي يواجهها النظام التعليمي، واستكشاف الإسهامات التي يمكن أن يقدمها برنامج سامسونج للابتكار في تطويره. واتفق الطرفان على مواصلة هذا التعاون، وتقديم مهارات عملية ومبتكرة للشباب المغاربة لمساعدتهم على إعداد مستقبلهم، وستقدم النسخة الرابعة من برنامج سامسونج للابتكار تدريبًا لـ 240 مدرسًا من في المملكة، متوسط 20 مدرسًا لكل جهة.

منذ عام 2019، استفاد أكثر من 13000 تلميذا من مهارات البرمجة، بفضل تعاون 211 مدرساً مدرباً في 12 مركز مجهز بأجهزة الحاسوب والتلفزيونات. وقد ساهم هذا البرنامج في تنظيم 1001 ورشة عمل، بهدف تعزيز مهارات الشباب المستفيدين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

خلال هذا اللقاء، قدّم السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توصياته لتسريع عملية تعميم المشروع، بحيث يمكن لجميع مدرسي التكنولوجيا في التعليم المهني الاستفادة من برنامج “Samsung Innovation Campus” وكل ما يتيحه من تقنيات جديدة.

صرح السيد هيون جونغ كيم، رئيس سامسونج للإلكترونيات المغرب، قائلاً: “نحن نتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة منذ عدة سنوات. شراكتنا تستمر في خدمة النظام التعليمي الوطني، حيث يتيح “Samsung Innovation Campus” للمعلمين في مختلف جهات المملكة الوصول إلى أحدث اتجاهات التكنولوجيا الحديثة للمعلومات. نؤكد مجدداً، من خلال هذه النسخة الرابعة من البرنامج، موقف شركة سامسونج كفاعل أساسي يسعى لتطوير النظام التعليمي الوطني.”

 يُذكر أن “Samsung Innovation Campus” هو برنامج يندرج ضمن استراتيجية المسؤولية الاجتماعية الدولية لشركة سامسونج، والذي يهدف إلى توفير فرص للشباب في جميع أنحاء العالم للاطلاع على أحدث التقنيات وتأهيلهم لأفضل فرص العمل. سيكون المعلمون والطلاب مجهزين بشكلٍ أفضل لمواجهة تحديات العالم الرقمي المتطور باستمرار، حيث تساعد التدريبات التي يقدمها البرنامج في تحفيز الإبداع والابتكار لدى شباب المملكة، وتمكنهم من أن يصبحوا فاعلين رئيسيين في التحول الرقمي.