عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة وهوليوود الأمريكية يوقعان اتفاقية توأمة

0
308

شهدت مدينة العيون عاصمة الأقاليم الجنوبية للمملكة، حفل توقيع توأمة بين مجلس مدينة هوليود الواقعة التابعة لولاية فلوريدا الأمريكية، وهي التوأمة الاولى من نوعها على الصعيدين الإقليمي والإفريقي بين مدينة امريكية ومدينة مغربية.

حضر التوقيع العديد من الشخصيات المدنية والعسكرية، كان على رأسها والي جهة العيون-الساقية الحمراء عبد السلام بويكرات، الذي كان مرفوقا برئيس مجلس جماعة العيون الحضرية مولاي حمدي ولد الرشيد، وجوش ليفي عمدة مدينة هوليود الأمريكية، إضافة إلى منتخبين وبرلمانيين وشيوخ قبائل الصحراء المغربية.

ويضم وفد مدينة هوليود الأمريكية الذى يترأسه عمدة المدينة جوش ليفي، 5 من أعضاء المجلس، على غرار، ليئور كوهين، تريسي كالاري،تريسي كالاري،،كيفين بيدرمان،صموئيل بوسكيلا، انتوني فيرا مدير الحماية المدنية،ودونا بيدرمان مدير شؤون المجتمع.

وستعزز هذه الاتفاقية التعاون بين المدينتين، على وجه الخصوص، في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والرياضية والثقافية.

كما ستساهم توأمة العيون وهوليوود في تنمية جنوب المملكة وسكانها وتكرس الموقف الأمريكي بشأن مسألة الصحراء المغربية.

أقيم حفل توقيع الاتفاق المذكور في 10/05. في هذه المناسبة، ذهب وفد من المسؤولين المنتخبين المحليين من هوليوود، برئاسة عمدة هذه المدينة، إلى العيون، حيث عقدت أيضا اجتماعات مع المسؤولين المنتخبين المحليين وزارو المشاريع الاجتماعية والاقتصادية والثقافية.

وضع هذا الحدث الأسس للتعاون بين المدينتين في المجالين الاقتصادي والثقافي بالإضافة إلى خلق مناخ يفضي إلى التعاون المستدام.

يعزز هذا التوأمة صلاحيات مدينة العيون من حيث العلاقات الخارجية. تجسيد خيارات المملكة بشكل فعال من حيث اللامركزية.

ستجعل التبادلات الثقافية بين المدينتين من الممكن تعزيز الثقافة الحسانية، وهي عنصر مهم في الهوية الثقافية المغربية، إلى الولايات المتحدة.

سينفتح شباب العيون على آفاق جديدة، على وجه الخصوص، من خلال التبادل المدرسي والجامعي.

على المدى الطويل، ستجعل هذه التبادلات من الممكن بناء تعاون مستدام ومتين، استنادا إلى أهداف مشتركة للمدينتين.

واستقبل أمس الثلاثاء 9 ماي الجاري، والي جهة العيون الساقية الحمراء عبد السلام بكرات رفقة حمدي ولد الرشيد، رئيس المجلس الجماعي لمدينة العيون، عمدة مدينة هوليود الأمريكية “Josh Levy” والوفد المرافق له بمقر ولاية جهة العيون الساقية الحمراء.