فتح تحقيق في وفاة مشجعة رجاوية قبيل مواجهة الرجاء والأهلي المصري

0
277

شهدت مواجهة الرجاء الرياضي المغربي والأهلي المصري، السبت، ضمن منافسات إياب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا، حدثاً مؤسفاً تمثل بوفاة مشجعة قبيل المباراة، نتيجة تدافع وازدحام كبير عند إحدى بوابات ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وأعلنت السلطات المحلية لعمالة مقاطعات الدار البيضاء أنفا أن مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي تبلغ من العمر حوالي 29 سنة، وافتها المنية يوم السبت خلال تواجدها بمحيط المركب الرياضي محمد الخامس من أجل حضور المقابلة التي تجمع بين فريقي الرجاء البيضاوي والأهلي المصري برسم إياب دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

وكانت السلطات المحلية ومصالح الوقاية المدنية قد تدخلت فور إشعارها بالحادث، حيث تم تقديم الإسعافات الأولية للمعنية بالأمر بعين المكان، كما جرى نقلها على وجه السرعة إلى المستشفى الجهوي مولاي يوسف لتلقي الإسعافات اللازمة حيث تمت معاينة وفاة الضحية.

ولم تذكر السلطات سبب الوفاة، لكن أنباء انتشرت على مواقع التواصل الإجتماعي عزت الوفاة إلى  الازدحام والتدافع.

وقد تم فتح بحث من قبل المصالح المعنية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن ظروف وملابسات الحادث.

وأكد عضو لجنة تنظيم الملعب كريم لكلايبي، في تصريح حصري لـ”العربي الجديد”، أنّ المشجعة نورا (لم يذكر اسمها الكامل)، البالغة من العمر 29 سنة، توفيت نتيجة تدافع وازدحام عند إحدى بوابات ملعب محمد الخامس.

ونقلت الضحية إلى أحد مستشفيات الدار البيضاء قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة، ما أحدث صدمة قوية في صفوف المشجعين ومختلف مكونات نادي الرجاء الرياضي، وحالة من الارتباك في صفوف اللجنة المنظمة والسلطات الأمنية.

وشهدت عملية دخول الجماهير الرجاوية إلى الملعب فوضى عارمة وتدافعاً بين المناصرين، في مشهد شبيه بالذي شهدته مباراة الوداد الرياضي وسيمبا التنزاني، الجمعة، لكن لحسن الظن لم يخلف حدثاً مأساوياً.

وفي الوقت الذي أرجع العديد من الجماهير ما حدث قبل مباراة الرجاء الرياضي والأهلي المصري، إلى سوء تنظيم عملية دخول المشجعين إلى الملعب، فإنّ مصادر أخرى وجهت أصابع الاتهام إلى الشركة المكلفة بتنظيم المباريات، التي تجرى في ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

وفي هذا الإطار أرجع لكلايبي أسباب الوفاة إلى تزوير عدد كبير من التذاكر، وبشكل غير مسبوق، ما فسح المجال لحضور جماهير بأعداد غفيرة، حيث قال: “لم نستطع ضبط عدد الجماهير بسبب تزوير التذاكر، بعدما حصل العديد من المناصرين على التذاكر من بعض الجهات المقربة، ما ساهم في الفوضى والازدحام، الذي أدى إلى وفاة مشجعة في مقتبل العمر”.

يذكر أنّ نادي الرجاء الرياضي، قد غادر مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بعد اكتفائه بالتعادل السلبي أمام فريق الأهلي المصري، علماً أنّ مباراة الذهاب انتهت لفائدة الأهلي المصري بهدفين دون رد في استاد القاهرة.