فنانات ومشاهير مغربيات يطلقن حملة “بغاتها الوقت”

0
358

مريم الخطاط – المغرب الآن

أطلقت عشر جمعيات مغربية نسائية بالدار البيضاء حملة تحت شعار “بغاتها الوقت”، من أجل صياغة تشريعات منصفة للمرأة والمطالبة بالمساواة بين الجنسين، وتترأس الحملة السيدة الوزيرة السابقة نزهة الصقلي،بمشاركة حقوقيات وأسماء لامعة في الفن ومؤثرات من مواقع التواصل الاجتماعي.

ويشاركن في هذه الحملة مجموعة من الفنانات المغربيان ، ومن بينهن الممثلة سامية أقريو وزميلتها نورة الصقلي، ولبنى الجوهري، وبشرى أهريش، وفاطمة الزهراء قنبوع، والسعدية لاديب، وصوفيا بلكامل، وفاطمة الزهراء الجوهري، فضلا عن مجموعة من المؤثرات بمواقع التواصل الاجتماعي.

وتتميز حملة “بغاتها الوقت” التي أعدتها وأنتجتها المخرجة صونيا تراب، بوضع شخصيات نسائية مشهورة ومحبوبة في الواجهة من أجل الدفاع عن قضايا المساواة في بلدنا، عبر فيديوهات قصيرة تضم شهادات حقيقية من الواقع ومؤثرة عن أوضاع النساء بالمغرب مرو بتجربة غير منصفة، بالإضافة إلى تميزها بأغنية بأسلوب الراب من كلمات وأداء المؤثرة الشابة فريزي.

وفي ذات السياق فإن حملة “بغاتها الوقت” تهدف إلى توعية المواطنين، وأصحاب القرار بضرورة إصلاح مدونة الأسرة والقانون الجنائي، والمساهمة في مشروع الإصلاح الكبير الذي أعلن عنه الملك محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه في 30 يوليوز 2022، إلى أنها جاءت كي تساهم في وضع تشريعات تضمن المساواة، ولكي تساير القوانين هذا التطور، الذي يشهده المغرب.