لماذا يرغب ياسين بونو الحارس الدولي في الرحيل عن إشبيلية؟

0
252

بعد انتشار أخبار تفيد برغبة رحيل الدولي المغربي ياسين بونو عن إشبيلة الإسباني، كان السؤال الأهم هو: لماذا يرغب أفضل حارس دولي سطع نجمه في المونديال قطر الرحيل من نادي إشبيلية الإسباني نهاية الموسم الجاري؟!

وذكرت صحيفة “إل غول ديجيتال” الإسبانية أن بونو غير راض عن وضعه مع خوسيه لويس ميندليبار، المدرب الجديد للفريق، بعد إبقائه على مقاعد البدلاء، على حساب إشراك بديله الصربي ماركو ديميتروفيتش.

ومن المتوقع أن يغادر بونو النادي الأندلسي في الميركاتو الصيفي القادم، بعدما قضى عدة سنوات مع الفريق وحقق معه العديد من الألقاب الجماعية والفردية، ليصبح واحدًا من أبرز حراس المرمى في أوروبا.

وكان الحارس الدولي ياسين بونو ،كشف موقع “ريليفو” الرياضي الإسباني عن تفاصيل رفض “الأسد المغربي” لعرض البايرن الذي كان مفاجئا للجميع، وبرر بونو الرفض بأنه يشعر براحة كبيرة مع أسرته الصغيرة في مدينة إشبيلية، كما أنه يرغب في مساعدة الفريق الأندلسي في الخروج من دوامة النتائج السلبية، خاصة أن إشبيلية يواجه هذا الموسم خطر الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وحسب الموقع الإسباني، قرر فريق بايرن ميونخ تحويل اهتمامه مباشرة إلى يان زومر حارس مرمى بوروسيا مونشنغلادباخ الذي نجح بضمه رغم صعوبة المفاوضات مع نادي “المهور”.

يشار إلى أن ياسين بونو (32 عاما) يرتبط بعقد مع فريق إشبيلية يمتد حتى صيف 2025، كما يحظى الحارس المغربي باهتمام فرق أوروبية عدة بينها مانشستر يونايتد.

وأبدت أندية عديدة كفياريال، ريال سوسيداد وفالنسيا إضافة إلى فرق من “البريميرليغ” و”الكالشيو” التي تسعى هي الأخرى للظفر بخدمات المغربي بونو، وهي ليدز يونايتد، ويست هام يونايتد، بالإضافة إلى ميلان، وذلك بعد الأداء القوي الذي قدمه “أسد الأطلس” مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس العالم قطر 2022. 

ويحتل الفريق الأندلسي المركز الـ13 في جدول ترتيب الليغا بـ31 نقطة فقط من 27 مباراة، ويستضيف بعد غد الجمعة سلتا فيغو صاحب المركز العاشر.