وزير الثقافة عبيابة يزور الفنان محمد الخلفي في بيته

0
165

زار وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، د.الحسن عبيابة الفنانَ والممثل المقتدر  محمد الخلفي محمود طه في بيته بدار بوعزة  بضواحي مدينة الدار البيضاء، قصد الإطمئنان على أحواله الصحية .

وقد أكد السيد الوزير ، خلال هذه الزيارة،حرص الوزارة على الاهتمام بالأحوال الاجتماعية للفنانين المغاربة خاصة الرواد منهم، وإيلائهم عناية خاصة، وذلك تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله راعي الفن والفنانين.

وتأتي زيارة الوزير التي رافقه فيها مدير مديرية الفنون والسيدة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة – بجهة الدار البيضاء سطات ، انسجاما مع توجهات الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه بالتواصل مع المبدعين والفناننين المغاربة للاطلاع عن قرب على إبداعاتهم وصحتهم.

كما أشار السيد الوزير إلى أنه سيعمل على تتبع الحالة الصحية للفنان محمد الخلفي ، حيث أعطى، بالمناسبة، تعليماته إلى السيد مدير الفنون والسيدة المديرة الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة- قطاع الثقافة – بجهة الدار البيضاء سطات – الذين رافقاه خلال هذه الزيارة، قصد السهر على مساعدة الفنان محمد الخلفي وضمان مؤازرة الوزارة له ماديا ومعنويا.

يُذكر بأن محمد الخلفي يعد من الفنانين والممثلين المسرحيين الكبار الذين لعبوا أدوارا مختلفة على خشبة المسرح وشاركوا في العديد من اللقاءات والعروض الفنية والمسرحية، حيث أسس  فرقة “المسرح الشعبي”، وفرقة “الفنانين المتحدين”.

وشارك في عدد من الأعمال التلفزيونية  من بينها سلسلة “لالا فاطمة ” التي اشتهر فيها بدور الحاج بعائلة بن زيزي.




يشار إلى أن الفنان محمد الخلفي يعتبر من رواد التمثيل ببلادنا حيث شارك في عدد كبير من الأعمال المسرحية والتلفزية طيلة مساره الفني الممتد منذ الستينات من القرن الماضي.

https://www.facebook.com/ElhassanAbyaba/posts/146822690072017

 

L’image contient peut-être : 4 personnes, personnes debout, arbre, plein air et nature