تصنيف “فيفا”: تقدم منتخب المغرب وتراجع للجزائر ومصر وتونس

0
285

واصل المغرب تصدره للمنتخبات العربية في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بحلوله في المركز الـ 14، فيما جاء “نسور قرطاج” في المرتبة الـ 31، وحلت الجزائر ثالثاً (33)، ومصر رابعاً (34).

وأعلن الموقع الرسمي لـ”فيفا” عن الترتيب الجديد، حيث تراجع “أسود الأطلس” إلى المركز الـ14 عالميا؛ فيما واصل الريادة إفريقيا برصيد 1655.5 نقط، بنفس رصيد النقاط للتصنيف السابق.

وعلى مستوى المنتخبات العربية في آسيا، جاءت السعودية أولاً، بعدما حلّ “الأخضر” في المركز الـ 53، فيما جاء منتخب قطر ثانياً بالمرتبة الـ 58، والعراق ثالثاً في المركز الـ 70، والإمارات رابعة بالمرتبة الـ 72.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد نشر التصنيف الجديد للمنتخبات، الخميس، بعد نهاية بطولة الكأس الذهبية، التي توجت بها المكسيك، بالإضافة إلى انتهاء المواجهات الودية الدولية، على ما أفاد موقع العربي الجديد.

ولم تجرِ أي تغييرات على الإطلاق في المراكز العشرة الأولى، التي تتكون من المنتخبات الأوروبية وأميركا الجنوبية، حيث لا تزال الأرجنتين بطلة مونديال قطر في المرتبة الأولى، تليها فرنسا (ثانياً)، البرازيل (الثالثة)، إنكلترا (الرابعة)، بلجيكا (الخامسة)، كرواتيا (السادسة)، هولندا (السابعة).

وعربياً حافظ منتخب المغرب على صدارة المنتخبات العربية والأفريقية، رغم التراجع من المركز الـ11 إلى الـ14، ويأتي خلفه منتخب تونس، الذي تراجع من المركز الـ28 إلى الـ31، في حين تقدم منتحب الجزائر من المركز الـ34 إلى الـ33، في وقت شهد التصنيف تقدم المنتخب المصري من المركز الـ35 إلى الـ34.