تأسيس أرضية جمعوية بسلا المدينة للترافع على القضايا المجتمعية والشأن الترابي

0
218

رشيد قريش

التأمت ثلة من الجمعيات المدنية بسلا المدينة، من أجل مدارسة بعض القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها، تحقيق عملية التشبيك بين مختلف الفعاليات المدنية لرص صفوفها المجتمعية والترافع عن قضايا المدينة في الأبعاد الاجتماعية والثقافية والبيئية ومسلسل التدبيري للشأن المحلي.

وناقش الجمع، نوع المقاربة التي يجب الاشتغال عليها، حيث طرحت في هذا الصدد العديد من النماذج التشاركية من قبيل، ” الاتحاد، الرابطة، المنظمة، الائتلاف.

وعبر مختلف رؤساء الجمعيات في مداخلاتهم، عن وجهة نظرهم في الموضوع بكل شفافية ونزاهة ومصداقية، حيث تبنى الجمع برمته، الاعتماد على منهجية ( الائتلاف)، كصيغة لجمع شتات الجمعيات المدينة بسلا المدينة.

رجاء بلمقدم: جمعيات المهتمة بمجال الإعاقة تجد صعوبة في تنزيل برامجها في رمضان بسبب قلة الإمكانيات والأطر المتخصصة

وخلال هذا اللقاء الجمعوي، عبر محمد الصابري، رئيس فرع المنظمة المغربية للتعبئة الوطنية داخل المغرب وخارجه، ورئيس جمعية رواق الفن الثقافي والاجتماعي، عن سعادته بهذه اللمة الجمعوية التي تعبر عن رغبة أكيدة لتسيطر برامج واعدة تهم قضايا الطفولة والشباب والمرأة.

وثمن الجمع الجمعوي المدني، مجهودات اللجنة التحضيرية التي مهدت لهذا اللقاء الناجح، والتي تشكلت من، قريش رشيد، صابري محمد، خربوش محمد، ياسين بالخضار، ومونية حبي، والحاج ارعمان.