أشرف حكيمي و يونس عبد الحميد مرشحان لجائزة أحسن لاعب أفريقي في فرنسا

0
727

دخل النجم المغربي، أشرف حكيمي، قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب إفريقي هذا الموسم في الدوري الفرنسي. 

ويتنافس على جائزة الموسم الجاري بخلاف أشرف حكيمي، كل من مواطنه المغربي يونس عبد الحميد مدافع ريمس، والإيفواري سيكو فوفانا لاعب وسط لانس، والفائز بالجائزة الموسم الماضي.

وتحمل هذه الجائزة اسم النجم الكاميروني الراحل، مارك ففيان فوي، وتقدمها قناة “فرانس 24” وإذاعة رادية فرنسا “RFI” بشكل سنوي.

وأفاد المصدر ذاته بأن القائمة تضم لاعب المنتخب المغربي ومدافع باريس سان جرمان، أشرف حكيمي، واللاعب المغربي عميد نادي رانس، يونس عبد الحميد، مشيرا إلى أنه في 30 ماي المقبل سيتم الكشف عن اسم أفضل لاعب أفريقي في بطولة كرة القدم الفرنسية.

تألق اللاعبين المغاربة وحضور مغربي بارز في أبطال أوروبا يلفت النظر

وبحسب معطيات القائمة، فإن عبد الحميد (35 سنة) تم ترشيحه السنة الماضية وحل ثالثا في الترتيب عام 2020، وذلك بفضل مساهمته في دفاع صمد لـ 19 مباراة دون هزيمة “وهو يحظى بأفضل موسم في مسيرته”.

وبخصوص حكيمي، أحد المساهمين بوصول “أسود الأطلس” إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، فإنه لا يزال مهما في باريس سان جيرمان حيث يظل أساسيا في الجانب الأيمن من الدفاع خلال موسمه الثاني في العاصمة الفرنسية.

وإلى جانب حكيمي وعبد الحميد، ضمت قائمة المرشحين لخلافة الإفواري سيكو فوفانا من نادي لانس الفائز بالجائزة السنة الماضية، كلا من الغيني ماما بالدي (تروا)، والمالي محمد كامارا (موناكو)، والسينغالي حبيب ديالو (ستراسبورغ)، ومن ساحل العاج سيكو فوفانا (لانس)، ومن الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا (أولمبيك مارسيليا)، والنيجيري تيريم موفي (نيس)، والمالي أماري تراوري (رين)، ومن زيمبابوي مارشال مونيتسي (رانس)، والغاني عبد الصمد ساليس (لانس).

ياسين بونو ينافس بادو الزاكي على لقب أفضل حارس مرمى في الوطن العربي

وسبق لثلاثة لاعبين مغاربة التتويج بجائزة “مارك فيفيان فوي”، وهم مروان الشماخ عام 2009، ويونس بلهندة عام 2012، وسفيان بوفال عام 2016. 

وسيتم الكشف عن هوية الفائز بجائزة أفضل لاعب أفريقي في الدوري الفرنسي، يوم 30 أيار/ مايو المقبل.