إصابات خطيرة.. انقلاب حافلة أطفال وإصابة 15 طفلاً بإصابات خطيرة

0
210

تعرض 15 طفلا لواقعة مخيفة، بعد أن اتقلت الحافلة التي كانت تقلهم إلى المدرسة قادمة من الجماعة القروية لوناسدة، الخميس، مما تسبب في نقل السائق إلى المستشفى بإصابات خطيرة.

وكانت الحافلة تقل تلاميذ  في مدرسة ابتدائية متجهة إلى المؤسسة التعليمية التي يتابعون فيها دراستهم، قادمة من الجماعة القروية لوناسدة في اتجاه مدينة قلعة السراغنة وعلى متنها حوالي 36 تلميذ .

وحسب مصادر مطلعة ،الحادث تسبب في إصابة 15 تلميذ بجروح متفاوتة نقلوا على اثرها إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي السلامة بمدينة قلعة السراغنة.

وتابع، فإن حالة جل المصابين مستقرة، وقد غادروا قبيل لحظات المسشفى باستثناء 4 حالات لا زالت تخضع للعلاج واحدة منها حالتها خطيرة.

  • “المغرب يعد من بين البلدان الأكثر تأثرا من حوادث السير”، حيث إن عدد ضحايا الطرق تجاوز 3200 قتيل سنويا، أي بمعدل وفاة كل ساعتين ونصف.

  • هذا الرقم كلف مالية المملكة سنة 2019 أكثر من 19,5 مليار درهم (ما يقارب ملياري دولار)، أي ما يعادل 1.69 بالمئة من الناتج الداخلي الخام، بالإضافة إلى أنه يولد ضغطا هائلا على المستشفيات.

  • “حوادث المرور ترزي عائلات كثيرة في معيليها وتضيع على الاقتصاد الوطني كفاءات وطنية كلفت ميزانية مهمة في تكوينها”.

  • “تخلف الحوادث كذلك المزيد من الجرحى الذين لا يستطيعون العودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، مما يستدعي التكفل بهم إما من طرف الدولة أو المجتمع المدني أو العائلة في أغلب الأحيان”.