الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة تشارك المغاربة فرحتهم من قلب الجزائر

0
214

هنأت الإعلامية الجزائرية والمذيعة البارزة بقناة “الجزيرة” خديجة بن قنة، المنتخب المغربي بفوزه على نظيره الإسباني بضربات الترجيح التي تألق فيها الحارس “ياسين بونو“، في انتصار تاريخي للكرة المغربية والعربية عموما.

تهنئة “بن قنة” جاءت عبر فيديو نشرته من قلب العاصمة الجزائرية عبر حسابها بتويتر، وثق فرحة الجزائريين بصعود جارتهم لدور الـ8 رغم الأزمة الحالية بين البلدين.

وعلقت مذيعة الجزيرة على الفيديو بقولها: “فرحة الجمهور الجزائري في العاصمة عند الركلة الأخيرة لحكيمي.” 

وتفاعل العديد من النشطاء مع تغريدة خديجة بن قنة، وثمن الكثير من المغاربة تهنئتها الخالصة. 

إنجاز تاريخي للمغرب والعرب في كأس العالم

حقق المنتخب المغربي إنجازا تاريخيا للكرة العربية ببلوغ دور الربع النهائي من كأس العالم بقطر بعد تحقيق فوز مثير بركلات الجزاء أمام المنتخب الإسباني.

النجاح المغربي حققه أيضا إطار فني محلي بقيادة وليد الرقراقي الذي نجح في تكوين مجموعة مميزة من اللاعبين المحترفين في أعتى الفرق الأوروبية.

وكان اللقاء الذي دار على ملعب المدينة التعليمية في قطر، قد انتهى بالتعادل السلبي في الوقت الأساسي والبديل قبل أن يتم المرور إلى ضربات الترجيح التي ابتسمت في الأخير للمغاربة.

وكانت صحيفة “جون أفريك” الفرنسية ذكرت أن الجزائريين أشعلوا مواقع التواصل الاجتماعي بالدعم والمساندة لأسود الأطلس، خاصة بعد التفوق على بلجيكا وكندا وبلوغهم الدور الثاني للمرة الثانية في تاريخ المنتخب المغربي.

وأضافت الصحيفة أن بعض الجزائريين رفعوا أعلام المغرب والجزائر في المدرجات، كإشارة على الدعم والمساندة لأسود الأطلس، فضلا عن انتشار صور ومقاطع فيديو للمشجعين الجزائريين وهم يحتفلون بالانتصارات المغربية في الدوحة إلى جانب أشقائهم وجيرانهم المغاربة.