الحسين عموتة مشرفا عاما لفريق الجيش الملكي خلفا لفرناندو داكروز

0
291

أعلن نادي الجيش الملكي المغربي، اليوم السبت، تعيين المدرب الحسين عموتة في منصب المدير الفني للفريق حتى نهاية الموسم الرياضي الجاري، خلفا للمدرب فيرناندو دا كروز.

وقال النادي في بلاغ “تم تعيين الحسين عموتة مشرفا عاما للجمعية الرياضية للقوات المسلحة الملكية، والسيد مصطفى الخلفي مساعدا له”.

وأضاف “كما تم تعيين السيد عزيز الصمدي مدربا للفريق الأول”.

وأشرف عموتة على الحصة التدريبية التي خاضها الفريق، مساء اليوم الجمعة، حيث سيتوجب عليه إعادة هيكلة الفريق، قبل استئناف البطولة الاحترافية شهر يونيو المقبل، علما أن أول لقاء سيخوضه عموتة مع الفريق سيكون أمام الفتح الرياضي، يوم الإثنين المقبل، بداية من الساعة الثامنة مساء، في لقاء مؤجل عن الجولة 26 من البطولة في قسمها الأول.

وسيتولى مصطفى الخلفي، تدريب الفريق بمساعدة عزيز الصمدي، إلى غاية نهاية الموسم المقبل، تحت إشراف الحسين عموتة الذي سيشغل منصب مدير تقني، نظرا لأن القوانين لا تسمح لعموتة بتدريب فريقين في الموسم نفسه، بعدما أشرف على الوداد الرياضي بداية الموسم الجاري.

وكان فريق الجيش الملكي قد أعلن ، الخميس، الانفصال بالتراضي عن مدربه الفرنسي فيرناندو داكروز “علی خلفية النتاٸج الأخيرة”.

وجاء الانفصال بين الطرفين، بعدما أقصي الجيش الملكي من ثلاث منافسات في ظرف وجيز، ويتعلق الأمر بكل من كأس الكونفدرالية الإفريقية، من ربع النهائي أمام شباب بلوزداد الجزائري، وكأس العرش، من الدور ذاته أمام الفتح الرياضي، والبطولة العربية، من الدور التمهيدي الثاني المؤهل لدور المجموعات.

وينافس الجيش الملكي على لقب البطولة الاحترافية، حيث يتصدر الترتيب حاليا برصيد 54 نقطة، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه الوداد الرياضي، وبسبع نقاط عن الفتح الرياضي الثالث، علما أن العساكر سيواجهون فيما تبقى من الموسم، كلا من، الفتح الرياضي وأولمبيك خريبكة والمغرب الفاسي والرجاء الرياضي واتحاد طنجة.