المغربي نصير مزراوي يُتوّج بلقب الدوري الألماني “بوندسليغا “

0
267

انضم المغربي نصير مزراوي لقائمة اللاعبين العرب المتوجين بلقب الدوري الألماني، بعدما فاز به في موسمه الأول مع فريقه بايرن ميونخ الألماني الذي حصد اللقب الـ11 توالياً، عقب فوز الفريق البافاري على نادي كولن بهدفين لواحد، في الأسبوع الأخير من منافسات البوندسليغا.

وشارك الدولي المغربي في مباراة التتويج باللقب، التي شهدت فوز بايرن ميونخ على كولن (2-1) اليوم السبت، بالجولة الأخيرة.

واستغل بايرن ميونخ تعثر بوروسيا دورتموند على ملعبه ضد ماينز (2-2)، ليحافظ على اللقب الفائز به في آخر 10 مواسم توالياً، مستفيداً من أفضلية المواجهات المباشرة والأهداف. وساهم اللاعب المغربي في صفوف نادي ماينز الألماني أيمن برقوق، في تتويج مواطنه نصير مزراوي بطلاً للبوندسليغا برفقة بايرن ميونخ الألماني، بعدما ظهر بمستوى لائق أمام دورتموند.

وكشف برقوق ما طلبه منه مواطنه مزراوي قبل مباراة فريقه ماينز أمام بوروسيا دورتموند، السبت، من أجل تتويج الفريق البافاري.

وقال برقوق، وهو يتحدث إلى قناة “بي إن سبورتس” القطرية: “بعث لي مزراوي رسالة عبر الهاتف، وطلب مني أن نخوض مباراة بوروسيا دورتموند، كما لو أنها تتعلق بمسابقة بطولة دوري أبطال أوروبا، حتى يتوجوا باللقب”.

وتابع: “أجبت مزراوي أنه سيفوز بلقب الدوري، وهو ما تحقق، لهذا بعثت له رسالة للتو هنأته فيها على لقبه الأول برفقة بايرن ميونخ”.

وعن فشل بوروسيا دورتموند في التتويج باللقب في آخر لحظة، أكد برقوق أنّ فريقه ماينز خاض هذه المباراة دون ضغط، نظراً لاحتلاله مركزاً آمناً في وسط الترتيب، بخلاف الفريق الضيف، الذي كان مطالباً بالفوز، من أجل حسم لقب البوندسليغا لفائدته.

والجدير بالذكر أنّ برقوق غاب عن منتخب المغرب منذ فترة طويلة، جراء توالي الإصابات، التي عانى منها في الفترة الأخيرة، ولاختيارات المدرب وليد الركراكي أيضاً، في الوقت الذي سيكون فيه نصير مزراوي حاضراً لمباراتي الرأس الأخضر وجنوب أفريقيا في 12 و17 يونيو/ حزيران المقبل، بعد استدعائه لتعزيز كتيبة “أسود الأطلس”.