الرجاء يواجه الأهلي المصري والوداد ضد سيمبا التنزاني في ربع نهائي أبطال إفريقيا

0
268

أسفرت قرعة دور ربع نهائي أبطال إفريقيا، التي تم سحبها اليوم الأربعاء، بالعاصمة المصرية القاهرة، خصم كل من الوداد والرجاء الرياضيين.

وبالنظر لتصدرهما لمجموعتيهما خلال مرحلة المجموعات ، سيلعب الفريقان المغربيان خارج قواعدهما في مباراتي الذهاب قبل أن يلعبا مباراتي الإياب بميدانهما.

وجاءت الأندية المتأهلة دور الـ8 في دوري الأبطال، كالتالى: شباب بلوزداد (الجزائر)، الترجي (تونس)، شبيبة القبائل (الجزائر)، ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)، الرجاء (المغرب)، سيمبا (تنزانيا)، الوداد (المغرب)، الأهلي (مصر).

ويعتبر النادى الأهلى صاحب الرقم القياسي في الفوز بلقب دوري أبطال أفريقيا 10 مرات متفوقا على مواطنه الزمالك ومازيمبي أصحاب الوصافة بخمس بطولات لكل منهما.

وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال أفريقيا كالتالي:

سيمبا (تنزانيا) ضد الوداد (المغرب).

الأهلي (مصر) ضد الرجاء (المغرب).

شباب بلوزداد (الجزائر) ضد ماميلودي صن داونز (جنوب أفريقيا)،

شبيبة القبائل (الجزائر) ضد الترجي (تونس).

وتشهد القرعة تقسيم الأندية المتأهلة إلى تصنيفين، يضم الأول متصدرى المجموعات الأربع، والثاني أصحاب الوصافة، ويلتقى فريق من التصنيف الأول مع آخر من الثانى باستثناء الفريقين اللذان وقعا معًا بالمجموعة

في المقابل، يمتلك حامل اللقب نادي الوداد، أقوى خط دفاع في دور المجموعات بعدما تلقت شباكه هدفا وحيدا في 6 مباريات.

ومن ضمن الفرق التي تأهلت للدور ربع النهائي، يمتلك الأهلي المصري الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب المسابقة برصيد 10 ألقاب.

وسبق للترجي التونسي حصد لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 4 مرات من قبل، فيما تمكن الوداد والرجاء من التتويج بالمسابقة 3 مرات لكل منهما، بجانب لقبين لفريق شبيبة القبائل الجزائري، ولقب وحيد لصان داونز الجنوب إفريقي، فيما لم يسبق للثنائي سيمبا التنزاني وشباب بلوزداد الجزائري رفع الكأس الإفريقية من قبل.

ومنذ 2017 فرضت الأندية العربية سيطرتها على ألقاب البطولة حيث توج الوداد بلقب عام 2017، ثم الترجي التونسي بلقبي 2018 و2019، فالأهلي المصري بلقبي 2020 و2021، وأخيرا الوداد الذي توج بلقب 2022.