المدير الفني لمانشستر يونايتد ” يجب أن يلعب المغربي حكيم زياش في كل أسبوعٍ”

0
289

يصر إريك تن هاج على أن هدف مان يونايتد السابق حكيم زياش “ يجب أن يلعب كل أسبوع ”

 أكد تين هاج، عند سؤاله عن رغبة زياش في الرحيل عن “استاد ستامفورد بريدج”، حيث يجلس على الدكة الاحتياطية في الكثير من الأوقات،”إنه يجب أن يلعب في كل أسبوعٍ”.

بدى إيريك تين هاج، المدير الفني لمانشستر يونايتد، متفهّماً لما يتردد عن استعداد حكيم زياش لمغادرة تشيلسي بنهاية موسم 2022-2023 الجاري.

مدرب مانشستر يونايتد إريك تن هاج مع حكيم زيخ بعد الفوز على تشيلسي

ويعرف تين هاج وزياش بعضهما بعضا جيدا، حيث عملا جنبا إلى جنب في الفترة بين 2017 و2020 في نادي أياكس أمستردام الهولندي.

وقال مدرب نادي مانشستر يونايتد، أن لاعبا موهوبا من طينة زياش وجب إشراكه أساسيا في جميع المباريات، وأن يكون أساسيا ضمن تشكيلة فريق تشيلسي.

تبادل الاثنان بضع كلمات وتعانقا عندما غادرا الملعب معًا ليلة الخميس

وانتقد مدرب زياش السابق في نادي أياكس أمستردام الهولندي، تغييب النجم المغربي عن أرضية الميدان، وعدم تمكينه من دقائق لعب كافية، حيث قال، مبديا رأيه حول الموضوع: “زياش يجب أن يلعب كل نهاية أسبوع.. لاعب مثله يجب أن يلعب في كل مباراة”.

المغربي نصير مزراوي يُتوّج بلقب الدوري الألماني “بوندسليغا “

وجاءت تصريحات المدرب الهولندي، بعد نهاية مباراة فريقه ضد تشيلسي ليلة الخميس، في لقاء مؤجل برسم الجولة الـ32 من الدوري الإنجليزي، حين شوهد وهو يتجه مباشرة نحو نجمه السابق، حكيم زياش ليتبادلا الحديث بشكل خاص.

زياش الذي كان أحد ركائز نادي أياكس، تربطه علاقة جيدة مع تين هاغ، منذ أن لعب تحت إمرته، بعد أن تولى مسوؤلية تدريب النادي الهولندي سنة 2017.
ويحظى زياش بإعجاب المدرب الهولندي، الذي حاول أن يضمه إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد، خلال فترة الانتقالات الصيفية، السنة الماضية، لولا عدم إجماع إدارة الفريق، لكان زياش أحد العناصر الأساسية في منظومة المدرب الهولندي لنادي “الشياطين الحمر”.

وينتهي عقد زياش “الساحر المغربي” مع نادي “البلوز” في 30 من يونيو لعام 2025، غير أن إدارة النادي مستعدة للتخلي عن خدماته هذا الموسم، مقابل 20 مليون يورو، حسب ما كشفت عنه التقارير