النعم ميارة ينسف مؤتمر حزب الاستقلال بمراكش ويفشل في الوصول إلى التوافق (فيديوهات)

0
194

شهد المؤتمر الإقليمي لحزب الاستقلال بمراكش، الذي عُقد يومه الأحد 21 أبريل برئاسة عضو اللجنة التنفيذية، الكاتب العام لنقابة الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، النعم ميارة، تحت شعار “التخليق ميثاق متجدد”، صراعات حادة وتبادل للاتهامات، مما أدى إلى اندلاع مشادات كلامية، مما دفع المنظمين إلى تغيير مكان المؤتمر من موقع إلى آخر.

وتعود فصول هذه الصراعات حسب شهادات موثقة لعدد من مناضلي حزب الاستقلال بمراكش، إلا كون ميارة تعمد استبعادهم من حضور المؤتمر، محاولا وضع لائحة المؤتمرين واسماء اعضاء المجلس الوطني على مقاسه ووفقا لرغباته السياسية، متعمدا إقصاء كل من يساند الشرعية والقانون الأساسي للحزب. كما أنه حسب إفادات استقلاليين حضروا اللقاء، أن ميارة سعى إلى الانتقام من كل اولئك الذي كانوا يساندون نزار بركة خلال مرحلة الشد والجذب بين مختلف تيارات الحزب منذ سنة 2021 خصوصا فيما يتعلق بعقد مؤتمر الحزب.

كما اتهم عدد من الحاضرين عبد اللطيف ابدوح المنسق الجهوي لحزب الاستقلال بمراكش-أسفي بتأجيج الصراعات وعرقلة أي تفاهم مع القيادة المركزية للحزب، وأنه لا شرعية له بسبب عدد من المتابعات القضائية ضده.

وفي الوقت الذي نجحت جميع المؤتمرات الإقليمية للحزب، في انتداب مؤتمريها بما في ذلك جهات الصحراء، وذلك بالاحتكام إلى قوانين الحزب وإلى التوافق، فإن رئاسة ميارة لهذا المؤتمر أظهرت ضعفه الشديد في الوصول إلى التوافق والهدوء خلافا لما وصل إليه ولد الرشيد في جهات الصحراء، مما يدعو إلى التساؤل عن الأهداف الحقيقية للنعم ميارة من وراء هذا الأسلوب في تدبير الوضع التنظيمي للحزب.