الوداد أول المتأهلين لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2023

0
4427

تأهل الوداد  إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لموسم 2022-2023، بعد فوزه الصعب والمثير على سيمبا التنزاني بركلات الترجيح، مساء الجمعة.

وتبادل الفريقان الفوز بنفس النتيجة 1-0، خلال مباراتي الذهاب والعودة، قبل الاحتكام لركلات الترجيح التي منحت الوداد حامل اللقب، بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي.

جاء هدف المباراة عن طريق اللاعب السنغالي بولي سامبو من ضربة رأس، بعد مرور 24 دقيقة من انطلاقة الشوط الأول.




كانت مباراة الذهاب في تنزانيا قد انتهت بفوز فريق سيمبا بهدف دون رد، سجله اللاعب جون باليكي أوتوس في الدقيقة 30 من عمر اللقاء.

وينتظر الوداد الفائز من لقاء صن داونز الجنوب أفريقي ضد شباب بلوزداد الجزائري، لملاقاته في دور الأربعة خلال شهر مايو/أيار المقبل.

ويبدو صن داونز أوفر حظا من أجل بلوغ المربع الذهبي، بعد فوزه الكبير في ذهاب دور الثمانية خارج ملعبه ووسط أنصار شباب بلوزداد بنتيجة 4-1.

يذكر أن الوداد هو حامل لقب النسخة الماضية من البطولة، حين فاز على الأهلي المصري بهدفين دون رد في المباراة النهائية، على ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء.

وتستكمل باقي مباريات دور الثمانية من البطولة الأعرق على صعيد القارة السمراء، حين يلتقي الأهلي مع الرجاء، وصن داونز ضد شباب بلوزداد، والترجي التونسي مع شبيبة القبائل الجزائري.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا