بعد "صدمة المغرب"..إسبانيا تختار خليفة لويس إنريكي

0
194

ادعت إذاعة “أوندا سيرو” الإسبانية أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم استقر على هوية المدير الفني الذي سيخلف لويس إنريكي في قيادة منتخب إسبانيا.

وفي المؤتمر الصحفي بعد المباراة، حمل إنريكي نفسه مسؤولية هذا الخروج رافضاً لوم أي من لاعبيه، كما أكد أنه يحتاج للتفكير ملياً بمستقبله مع المنتخب.




قالت الإذاعة أن الاتحاد الإسباني سيعمل على تعيين روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا السابق بحال إقالة إنريكي رسمياً خلال الفترة القادمة.

يذكر أن مارتينيز تنحى بدوره عن تدريب المنتخب البلجيكي بعد الخروج المبكر من المونديال القطري من دور المجموعات. 

وشهد المدرب الذي قاد إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أوروبا صيف العام الماضي ونهائي دوري الأمم الأوروبية، خسارة منتخبه الصادمة بركلات الترجيح، بعد تعادل سلبي في الوقتين الأصلي والإضافي، ليصبح المغرب أول بلد عربي يبلغ ربع نهائي المونديال. 

وعينإنريكيمدربا بعد خروج إسبانيا من الدور ثمن النهائي في مونديال روسيا 2018 أمام أصحاب الأرض.

وابتعد لفترة وجيزة في 2019 إثر وفاة ابنته لإصابتها بالسرطان، قبل أن يعود ويقود إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أوروبا عندما سقطت بركلات الترجيح أمامإيطاليا، التي حققت اللقب.

وأضاع اللاعبون الثلاثة جميعا بابلو سارابيا وكارلوس سولير وسيرجيو بوسكتس الركلات الترجيحية، علما أن الحارس المغربي ياسين بونو تصدى لركلتين، فيما أصاب سارابيا القائم.

وعلق إنريكي على ذلك قائلا: “اخترت المنفذين الثلاثة، رأيت أنهم كانوا الأفضل على أرض الملعب. اخترت الثلاثة الأوائل وسأكرر الأمر ذاته” لو خُيّرَ مجددا.