رسميا.. المنتخب المغربي يشارك في شان الجزائر التفاصيل

0
594

بعد إغلاق مجالها الجوي أمام الطائرات المغربية وشركات الطيران المسجلة في المملكة المغربية الشريفة بتاريخ 22 سبتمبر/أيلول 2021، أخيرا خضعت السلطات الجزائرية السماح للخطوط الجوية المغربية بنقل المنتخب المغربي  للمشاركة في بطولة إفريقيا المرتقبة بداية من 29 أبريل في الجزائر. 

من المُقرر أن يتوجّه المنتخب المغربي اليوم الجمعة إلى الجزائر للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة 2023، والتي ستقام بالجزائر من 29 أبريل إلى 19 مايو القادم. 

ويُشار هنا، إلى أنّ السلطات الجزائرية كانت قد أبلغت الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” قرارها برفض اشتراط الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، للمشاركة في “CHAN 2023 -التي أقيمت في يناير الماضي- للمرور المباشر لطائرة “منتخب المحليين” من المغرب إلى الجزائر.

وقد أثار ذلك القرار موجة انتقادات وردود فعل واسعة من الجانبين المغربي والجزائري، الأمر الذي انتهى لاحقاً بعدم مشاركة المنتخب المغربي في شان الجزائر.

إلى الآن، لم يتمّ تحديد موعد انطلاق المنتخب المغربي تحت 17 سنة نحو الجزائر، وهل أنه سيشارك أو سيعلّق مشاركته، في الوقت الذي من المقرر إقامة بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 17 سنة في الفترة من 29 أبريل إلى 19 مايو 2023.

وقد زاد الوضع تعقيدًا، حقيقة أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تطلب تصريحًا برحلة مباشرة على متن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الوطنية الملكية المغربية، وهو في الواقع مجرد حق من حقوقها، يقول الموقع.

جدير بالذكر هنا، أنّ الخطوط الجوية المغربية، هي الناقل الرسمي للمنتخبات الوطنية المغربية، ويطالب فوزي لقجع (رئيس الجامعة المغربي لكرة القدم) وفريقه، أن يسافر أشبال المدرب “سعيد شيبا” إلى الجزائر على متن الشركة الوطنية.

علماً أنّ المنتخب المغربي يقع في المجموعة الثانية مع جنوب إفريقيا ونيجيريا وزامبيا.

كما سيخوض أشبال الأطلس تحت 17 سنة مباراتهم الأولى ضد جنوب إفريقيا يوم، الأحد 30 أبريل.

في المواجهة الثانية، سيواجه أشبال المدرب “سعيد شيبا”، نيجيريا يوم الأربعاء 3 مايو. وستكون آخر مباراة أمام زامبيا في دوري المجموعات يوم 6 مايو/آيار القادم.