شاهد..استقبال ملكي أسطوري لأسود الأطلس بعد الإنجاز التاريخي أول فريق أفريقي عربي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم

0
223

عاد لاعبو أسود المغرب برؤوس مرفوعة بعدما أصبح أول فريق أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم

حط المنتخب المغربي لكرة القدم، عصر اليوم الثلاثاء، الرحال بالعاصمة الرباط، بعد الإنجاز التاريخي، الذي حققه في كأس العالم 2022 قطر.

وجرى استقبال الطائرة في مطار الرباط سلا، حيث كانت محاطة بسيارات إطفاء ترش عليها الماء من خلال خراطيمها.

وتقوم في هذه الأثناء حافلة المنتخب المغربي المكشوفة بجولة في شوارع الرباط، وسط حضور جماهيري غفير، قبل أن تتجه صوب القصر الملكي، حيث سيستقبلهم العاهل المغربي الملك محمد السادس.

https://www.youtube.com/watch?v=Y8kuh9sBCn0

وتوافد عشرات الألاف من المواطنين المغاربة على العاصمة الرباط منذ ساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء المحملين بأعلام المغرب ومرتدين لأقمصة اللاعبين، لاستقبال منتخب بلادهم الذي سيصل هذا المساء للمملكة قادما من الدوحة القطرية.

وتزينت شوارع المدينة بأعلام المغرب وبصور” اسود الاطلس”، كما يطلق على افراد المنتخب الوطني المغربي.

وكان بلاغ وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة ذكر أن أبناء المدرب وليد الركراكي سيحظون باستقبال شعبي ورسمي في العاصمة الرباط.

ومنذ الساعات الأولى من صباح اليوم، امتلأت شوارع العاصمة، مثل الحسن الثاني وساحة 16 نوفمبر وساحة شالة، بالمغاربة من مختلف الشرائح العمرية، حيث أبوا إلا أن يعبروا للأسود عن اعتزازهم بهم وبمسارهم المشرف في منافسات المونديال.

وكان “أسود الأطلس” حققوا إنجازا تاريخيا، بعد أن أصبحوا أول منتخب عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال.

وقدم المنتخب المغربي أداء دفاعيا قويا أسهم بشكل كبير في تخطي العديد من المنافسين الذين يملكون نخبة من أشهر المهاجمين في العالم، على رأسهم كريستيانو رونالدو مهاجم منتخب البرتغال.

واحتل منتخب المغرب المركز الرابع، بعدما انهزم في مباراة تحديد المركز الثالث أمام كرواتيا بهدفين مقابل واحد.

وتواجه السلطات الأمنية تحديا كبيرا لتأمين الاحتفالات، حيث اختار العديد من المغاربة شد الرحال الى العاصمة الرباط بواسطة وسائل نقل خاصة فيما غصت وسائل النقل العمومية حافلات وقطارات بالعشرات منهم املا في اخذ سيفيات مصورة مع نجوم المنتخب المغربي.

وأعلنت السلطات الأمنية بمدينة الرباط إجراءات امنية خاصة لتأمين الاحتفالات الجماهيرية المنتظرة بمناسبة وصول المنتخب الوطني لكرة القدم إلى العاصمة الرباط ، حيث تمت تعبئة أكثر من 8 آلاف عنصرا من الشرطة والقوة العمومية، لتأمين جنبات الطرق والممرات التي ستسلكها حافلة المنتخب المغربي، وستكون مهمتهم الأساسية هي توفير الأجواء الآمنة للاحتفال في أحسن الظروف، وضمان انسيابية السير وصون سلامة المواطنين، كما تم منع المرور والوقوف في بعض شوارع المدينة.

وتمت الاستعانة بمجموعات أمنية نظامية متخصصة في تأمين التظاهرات والأحداث الكبرى، وفرق للتدخل تحسبا للأحداث الطارئة، ودوريات محمولة من مختلف الوحدات الشرطية بمن فيها فرق الخيالة والدراجين والكلاب المدربة للشرطة، لتامين موكب المنتخب الوطني، ولضمان انتظامية السير ومنع الاكتظاظ وعرقلة المرور، فضلا عن تأمين سلامة المواطنات والمواطنين الذين سيحضرون للاحتفاء بإنجازات المنتخب الوطني لكرة القدم. 

ويذكر أن كرواتيا فازت 2-1 على المغرب لتحرز المركز الثالث بكأس العالم لكرة القدم، السبت، لترحل عن قطر عقب أداء آخر فاق التوقعات بعد احتلال المركز الثاني في روسيا في 2018.

ورغم الهزيمة بسبب التحكيم ، عاد لاعبو أسود المغرب برؤوس مرفوعة بعدما أصبح أول فريق أفريقي يبلغ الدور قبل النهائي في كأس العالم.

وحضرت جماهير المغرب بأعداد غفيرة لدعم الفريق في قطر، ولم يختلف الأمر، السبت، حيث أطلقت صيحات الاستهجان كلما استحوذت كرواتيا على الكرة.