شاهد .. تألق اللاعبين أملاح والياميق في الملاعب الأوروبية

0
258

يواصل نجوم الكرة المغربية ترك بصمتهم في الملاعب الأوروبية، ولم تكن هذه الجولة اسثنائية لنجوم عدة حملوا قميص “أسود الأطلس”، للمساهمة في انتصارات فرقهم.

خطف ثنائي منتخب المغرب، سليم أملاح وجواد ياميق، الأنظار بعد أن قادا فريقهما بلد الوليد للفوز على فياريال، بنتيجة 1/2، في مواجهة أقيمت على أرض الأخير، السبت، ضمن منافسات الأسبوع الـ29 في الدوري الإسباني.

 

وفي تركيا، نجح المخضرم يونس بلهندة في المساهمة بفوز فريقه أضنة ديمرسبور العريض على قاسم باشا 5-0، في الجولة الـ29 من المسابقة، بعد أن ختم خماسية فريقه عند الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء من ركلة جزاء، ليرفع الفوز رصيد أضنة ديمرسبور إلى 51 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد قاسم باشا عند 32 نقطة في المركز العاشر.

ونجح أملاح في تسجيل الهدف الأول عند الدقيقة الثانية، عبر تسديدة من داخل الصندوق، كما صنع الهدف الثاني في الدقيقة 34، إذ قدّم تمريرة حاسمة لمواطنه ياميق الّذي وضع الكرة في الشباك.

 

وافتتح أملاح، هداف الأسبوع الماضي ضد ريال مايوركا، التسجيل لفريقه في الدقيقة الثانية من المباراة بتمريرة من كايل لارين.

وقبل نهاية الشوط الأول بعشر دقائق، سجل الياميق، الذي استعاد مكانته كأساسي بعد مونديال قطر، هدفا “مارادونيا” وتلاعب بمنافسيه بطريقة مميزة، ليضع الكرة بتسديدة قوية في شباك الحارس في الدقيقة الـ (34).

وضمن هدفا اللاعبين الدوليين فوز الفريق برئاسة رونالدو نازاريو على الرغم من هدف أصحاب الأرض في الدقيقة 74، الذي سجله إتيان كابوي.

 

وبهذه النتيجة، يرتقي ريال بلد الوليد إلى المركز الـ 14 برصيد 32 نقطة بفارق خمس نقط عن منطقة الهبوط، في حين حافظ فياريال على رتبته الخامسة بـ 47 نقطة.

وليد شديرة: بعد الهدف الـ 16 يطمح تسجيل 20 هدفًا والصعود مع باري للكالتشيو