عناصر انفصالية مدعومة جزائريا في أوروبا تعتدي على سفارة المملكة بإنزال العلم المغربي (فيديو)

0
123

اعتدى أفراد تابعون لمليشيات الانفصاليين “جبهة البوليساريو” المدعوم من الجزائر على مبنى السفارة في برلين (المانيا) و لكن تدخل مواطن مغربي واحد كان كفيلا بطردهم..

ونشرمواطن، فيديو يظهر شجارا بين  مواطن مغربي قح وعناصر انفصالية، واعتداء على المصور الذي قام بتصوير الفيديو.

نعتذر عن الكلام النابي في الفيديو و لكن احيانا هذا ما يستحقه البعض. 

وينتهك الانفصاليون الصحراويين المدعومين من الجزائر منذ نوفمير/تشرين الثاني 2020 اتفاق وقف إطلاق النار وأعلنوا ذلك مرارا، فيما يتصدى الجيش المغربي إلى أي استفزازات من قبل البوليساريو في المنطقة العازلة مع التزامه بضبط النفس وبمقررات الأمم المتحدة.

ويمتد النزاع في الصحراء المغربية منذ عقود، ويجمع جبهة بوليساريو التي تطالب بإجراء استفتاء تقرير مصير، في حين يسيطر المغرب على نحو 80 بالمئة من المنطقة الصحراوية الشاسعة ويقترح منحها حكما ذاتيا في ظلّ سيادته.

وتوتر الوضع بشدة في نوفمبر/تشرين الثاني بإعلان الانفصاليين الصحراويين أنهم في حلّ من وقف إطلاق النار المبرم عام 1991 ردا على عملية عسكرية مغربية في منطقة عازلة بأقصى جنوب الصحراء المغربية، حين تحركت القوات المغربية لفتح طريق الكركرات الحيوي الذي أغلقته عصابات البوليساريو لأسابيع وهو إجراء رحبت به الكثير من الدول العربية والغربية إذ التزم الجيش المغربي ضبط النفس وتمكن من إعادة الحركة للمعبر الحدودي مع موريتانيا وهو منفذ حيوي أيضا للعمق الإفريقي دون الانجرار إلى مواجهات عسكرية مع الانفصاليين.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا