قتيلان بإطلاق نار في بروكسل باستخدام AK-47 وفرار المشتبه به .. وماكرون “أوروبا تهتز”

0
243

لقي شخصان حتفهما بإطلاق نار مساء اليوم الإثنين، في بروكسل وفق ما أفادت النيابة العامة في العاصمة البلجيكية وكالة فرانس برس، مشيرة إلى فرار المشتبه به.

بحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية هيت لاتست نيوز، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة.

وقال المتحدث باسم الادعاء العام الاتحادي البلجيكي للصحافيين، الإثنين، إن شخصين قُتلا وأصيب آخر في هجوم بالرصاص في بروكسل مضيفا أنه لم يتم القبض على المشتبه به بعد.

وتابع المتحدث إريك فان دويز قائلا “اذهبوا إلى بيوتكم وابقوا فيها طالما لم يتم القضاء على التهديد”، مشيرا إلى أن المهاجم ربما استلهم ما فعله من تنظيم “الدولة الإسلامية”.

وجّه مواطن لهجته من شمال أفريقيا رسالة عبر مقطع فيديو يقول فيها إنه “مقاتل في سبيل الله”، وأنه “ينتقم باسم المسلمين” ويدعي أنه قتل ثلاثة أشخاص.

وأعلنت العاصمة البلجيكية أعلى مستوى من التأهب تحسبا للإرهاب في البلاد بعد الحادث، حسبما كتب مركز الأزمات البلجيكي على منصة إكس، تويتر سابقا، مساء الإثنين.

وبحسب تسجيل فيديو بثه موقع الصحيفة الفلامندية هيت لاتست نيوز، فر القاتل الذي يرتدي سترة برتقالية وكان يتنقل بواسطة دراجة نارية، بعدما استخدم بندقية رشاشة واطلق منها أربعة عيارات نارية على الأقل.

وحصل إطلاق النار قرب ساحة سانكتيليت في الأحياء الشمالية للعاصمة البلجيكية.

وضرب طوق أمني في المكان.

وفي سياق متصل،  قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في ألبانيا مساء الإثنين إن بروكسل تعرضت مجددا “لهجوم إرهابي إسلامي” بعد أن قتل مسلح شخصين في العاصمة البلجيكية.

وأضاف ماكرون “أوروبا تهتز”.

شاهد.. هروب أعضاء الكنيست ونتنياهو ووزراء الحكومة إلى الملاجئ بعد إطلاق الصواريخ من قبل حماس

بدوره ، تقدم  الوزير الأول البيلجيكي ألكسندر دوغرو بالتعازي عبر تغريذة عل  منصة x حيث كيت : أتقدم بأحر التعازي لأقارب هذا الهجوم الجبان في بروكسل.

وأضاف ،إنني أتابع الوضع عن كثب، بالتعاون مع وزيري العدل والداخلية @CrisiscenterBE نحن نراقب الوضع ونطلب من سكان بروكسل أن يكونوا يقظين.

وكانت الفصائل الفلسطينية شنت هجوما هو الأقوى على مر التاريخ على الأراضي المحتلة، حيث تسبب ذلك في مقتل المئات، وأسر أكثر من 120 شخصا من الأراضي المحتلة إلى قطاع غزة.

ومنذ ذلك الحين، شنت قوات الاحتلال قصف عنيف وإجرامي على قطاع غزة، ما أسفر عن تشريد واستشهاد وإصابة الالاف من المواطنين الفلسطينيين، وظهور دعوات من أجل نزوح الفلسطينيين إلى خارج القطاع.