كتائب القسام تعلن مقتل أحد أبرز قادتها بغارة إسرائيلية.. العملية نفذت من قبل جهاز الأمن العام الشاباك في مدينتي غزة وخان يونس

0
170

أعلنت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة (حماس)، اليوم الأربعاء، استشهاد باسم عيسى (أبو عماد)، قائد لواء غزة في الكتائب.

وقالت في بيان صحفي: “بكل آيات الفخر والثبات والتحدي تزف كتائب الشهيد عز الدين القسام إلى أبناء شعبنا وأمتنا في كل مكان استشهاد القائد القسامي المجاهد/ باسم عيسى “أبو عماد” قائد لواء غزة في كتائب القسام، وثلةً من إخوانه القادة والمجاهدين الذين ارتقوا أثناء عدوان الاحتلال على مواقع ومقدرات وكمائن المقاومة”.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه “نفّذ عملية معقّدة وفريدة من نوعها للقضاء على عدد من القادة الكبار في (حماس) في مدينتي غزة وخان يونس يشكلون جزءاً مهماً من قيادة أركان الجناح العسكري لـ(حماس) محمد الضيف”.

وقال جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (شين بيت) إن القوات الإسرائيلية قتلت 16 من عناصر حركة “حماس” من بينهم باسم عيسى وأعضاء في فريق تصنيع الأسلحة في ضربة جوية على موقع لقيادة الحركة في قطاع غزة اليوم (الأربعاء)، حسبما أفادت “رويترز”.

وأشار إلى أن الاغتيالات شملت “جمال الزبدة- قائد مشروع التطوير والمشاريع في فرع الانتاج الصاروخي، وحازم الخطيب- قائد هيئة المهندسين في منظومة الانتاج في حماس ونائب قائد منظومة الانتاج “.

وذكر “شين بيت” أن من بين قتلى الضربة القيادي المخضرم باسم عيسى، وجمعة طلحة مسؤول تكنولوجيا الصواريخ في «حماس»، و13 عضواً في فريق تصنيع الأسلحة بالحركة.

ويتصاعد القتال بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة لليوم الثالث على التوالي وسط دمار واسع في القطاع وارتفاع مستمر في حصيلة القتلى والجرحى الفلسطينيين.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة عن ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين في القطاع إلى 53 من بينهم 14 طفلاً وثلاث سيدات و304 إصابات بجراح مختلفة.

وذكرت الوزارة أن 43% من ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة هم من الأطفال والنساء جراء الاستهداف المتعمد للمنازل والأحياء السكنية المكتظة.

في المقابل أعلن الجيش الإسرائيلي عن أنه قصف أكثر من 500 هدف في قطاع غزة فيما رصد إطلاق 850 قذيفة صاروخية باتجاه أهداف إسرائيلية.

 

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا