لأول مرة منذ أشهر.. شاهد الملك المفدى محمد السادس يشارك المغاربة الاحتفال بفوز "أسود الأطلس" على إسبانيا

0
153

شارك صاحب الجلالة الملك المفدى محمد السادس حفظه الله ورعاه المشجعين المغاربة احتفالاتهم بالعاصمة الرباط، بعد فوز “أسود الأطلس” على إسبانيا 3 -صفر -اليوم الثلاثاء – في كأس العالم 2022 في قطر.

وحقّق المنتخب المغربي فوزًا ثمينًا على نظيره الإسباني، وتأهل للمرة الاولى في تاريخه الى ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الاسباني بركلات الترجيح.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لحظة نزول الملك محمد السادس إلى شوارع العاصمة الرباط للاحتفال بتأهل المنتخب المغربي على حساب المنتخب الإسباني.

ونشر مواطنون بالعاصمة، مقاطع فيديو ألتقطت للملك المفدى ، حيث ظهر الملك بجانب سائقه الخاص، الذي كان يقود السيارة به، بينما كان المارة يتهافتون عليه لإلقاء التحية والتقاط الصور معه.

ورصدت “المغرب الآن ” فيدوهات علبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” في المغرب إثر تجوال جلالته شوارع العاصمة الرباط  ليشارك .

ARVE Error: Invalid URL https://www.maghrebalaan.com/wp-content/uploads/2022/12/لأول-مرة-منذ-أشهر..-الملك-المفدىمحمد-السادس-يتجول-بسيارته-في-شوارع-الرباط-ويلتقط-سيلفي-مع-المحتفلين-بفوز-المغرب-على-إسبانيا.mp4 in mp4

 

 

وكان الملك محمد السادس هنأ لاعبي منتخب بلاده بفوزهم على إسبانيا في دوري الـ16 وتأهلهم إلى دور الثمانية في كأس العالم، في أول إنجاز عربي من نوعه.

ويعتبر هذا الظهور الأول للملك بهذه الطريقة منذ أشهر، حيث اختفى عن الأنظار والجولات الشعبية خلال أزمة فيروس كورونا، وسط تقارير عن تدهور وضعه الصحي، ووجوده بجانب والدته المريضة والمقيمة في فرنسا. 

وبات المغرب أول منتخب عربي يحقق هذا الانجاز ورابع منتخب افريقي بعد الكاميرون (1990) والسنغال (2002) وغانا (2010).

وهذه أفضل نتيجة لمنتخب عربي في تاريخ المونديال، بعد بلوغ المغرب (1986)، السعودية (1994) والجزائر (2014) ثمن النهائي سابقاً.

وهي المرة الثالثة التي تودع فيها اسبانيا ثمن النهائي في 8 مناسبات، والمرة الاولى التي تخسر امام منتخب غير أوروبي.

وتصدى بونو للركلتين الثانية والثالثة لكارلوس سولير وسيرجيو بوسكيتس، بعدما سدّد بابلو سارابيا الأولى في القائم الأيسر، فيما سجل للمغرب عبد الحميد صابيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي، فيما أهدر بدر بانون الركلة الثالثة.

وضرب المغرب موعدا في ربع النهائي السبت المقبل على ملعب الثمامة مع البرتغال او سويسرا اللتين تلتقيان لاحقا على ستاد لوسيل.

 

 

 

المغرب يكتب التاريخ ويلحق بركب المتأهلين للمرة الاولى إلى ربع النهائي بعد فوزه على نظيره الاسباني بركلات الترجيح