لامين يامال أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية مع برشلونة

0
6612

النجم المغربي الشاب يامين لامال بات أصغر لاعب يشارك في مباراة رسمية في تاريخ نادي برشلونة الإسباني ضد ريال بيتيس ضمن منافسات الدوري الإسباني.

وكان المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني للنادي الكتالوني، دفع بالنجم المغربي الواعد، في لقاء أمس السبت أمام ريال بيتيس عند الدقيقة (82) بدلًا من غافي، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “سبوتيفاي كامب نو” ضمن منافسات الأسبوع الثاني والثلاثين، وانتهى بفوز النادي الكتالوني بنتيجة 4-0.

ولعب يامال، المزداد سنة 2007 لحوالي 10 دقائق في مباراة برشلونة أمام ريال بيتيس، والتي انتهت لصالح “البلوغرانا” برباعية نظيفة قربته من التتويج بلقب الدوري الإسباني، بعدما بات يتوفر على 79 نقطة في الصدارة بفارق 11 نقطة عن غريمه ومطارده ريال مدريد.

وتم استدعاء لامين يامال لأول مرة من قبل تشافي هيرنانديز خلال مباراة الدوري ضد أتلتيكو في 22 أبريل؛ وكان متواجدا على دكة البدلاء لكنه لم يلعب دقيقة واحدة.

واستمر تشافي، الذي اعتمد على اللاعب ذاته في عدد كبير من الحصص التدريبية هذا الموسم، في توظيفه، من منطلق قناعته بجاهزيتيه للعب دقائق مع الفريق الأول رغم انتمائه لفئة الناشئين، وذلك بفضل مهاراته وشخصيته.

ولم تراود مدرب الفريق الشكوك يوم أمس بشأن هذا اللاعب، ليجعل منه أصغر لاعب يخوض أول مباراة له في الدوري الإسباني رفقة نادي برشلونة.

ويتمتع جمال، بقدرات رائعة في المراوغة والتمرير والتسجيل، وهو قادر على اللعب كقلب مهاجم أو لاعب خط وسط مهاجم أو كجناح في الغالب على الجهة اليمنى.

كما يملك قدما يسرى مذهلة، تسهل عليه عملية اتخاذ قرار التسديد من أي مكان في الملعب، ويقارنه البعض بأسطورة نادي برشلونة، الأرجنتيني ليونيل ميسي. 

في سياق متصل، أعرب هيرنانديز عن ثقته في قدرة يامال على خوض المزيد من المباريات مع النادي الكتالوني على الرغم من صغر سنه، وقال: “أخبرت لامين أن يُجرب الأشياء وقد فعل ذلك، إنه لاعب مميز… لديه شيء خاص يُمكن أن يكون كبيرًا جدًا”.

وأضاف في تصريحات أبرزتها صحيفة “سبورت” الكتالونية: “أظهر يامال ما هو عليه، وهو لا يزال في الخامسة عشرة من عمره، لا يخاف، ولديه موهبة ليس من السهل العثور عليها في كرة القدم، كما أنه يتمتع بإمكانيات كبيرة، ويمكن أن يكون مهمًا جدًا في المستقبل، لا يبدو شخصا يبلغ من العمر 15 عامًا، بل هو ناضج”. 

ويحمل يامال الجنسيتين الإسبانية والمغربية، حيث تنحدر أصوله من أب مغرب، كما أنه ولد في إسبانيا وسبق له المشاركة مع منتخب لاروخا تحت 19 عامًا، دون تمثيل المنتخب الأول، ما يجعله متاحاً للعب مع منتخب المغرب الأول لكرة القدم. 

أهم القصص