مجازر إسرائيلية جديدة قصف سوق النصيرات المركزي وسط غزة

0
289

قصفت إسرائيل اليوم السبت سوق النصيرات المركزي وسط غزة، في جريمة جديدة ترتكبها الدولة العبرية أسفرت عن عدد من القتلى وعشرات الجرحى وأدت إلى تدمير العديد من المحلات، فيما أكد شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية كثفت غاراتها على القطاع مع استعداد الجيش لإطلاق عمليته البرية الواسعة.

وذكرت وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة “شهداء وعدد كبير من الإصابات في استهداف من طائرات الاحتلال داخل سوق النصيرات وسط القطاع”، دون تقديم حصيلة نهائية.

وفي السياق أوضحت عدة وسائل إعلام محلية بينها “إذاعة الأقصى” أن القصف الإسرائيلي “استهدف متجر عقل وسط سوق النصيرات، مما أدى إلى اشتعال النيران به وبالمتاجر المجاورة”، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف وجدت صعوبة في الدخول إلى السوق على خلفية الغارة الإسرائيلية.




وشن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت غارات استهدفت منازل فلسطينية في مخيم جباليا وبيت لاهيا شمالي غزة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى، فيما أكد شهود عيان أن الطائرات الإسرائيلية قصفت مباني ومنشآت فلسطينية في كافة مناطق القطاع.

ولليوم الخامس عشر يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف قطاع غزة بغارات جوية مكثفة دمّرت أحياء بكاملها وأسقطت آلاف القتلى والجرحى من المدنيين الفلسطينيين.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة اليوم السبت أن عدد النازحين داخل القطاع منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الجاري بلغ نحو مليون و400 ألف نازح نصفهم في مراكز الإيواء البالغ عددها 217 مركزا.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اليوم السبت أنه تمت خلال الأيام القليلة الماضية المصادقة على الخطط لتوسيع الحرب، مشيرا الى مواصلته الاستعداد للمرحلة التالية، مضيفا “تنتشر وحدات الجيش النظامية والاحتياط في الميدان وتجري التدريبات وفقا للخطط العملياتية المعتمدة”.

أبو عـبـيـدة الناطق باسم القـسـام: أبلغنا قطر أننا سنطلق سراح أسيرتيْن لأسباب إنسانية لكن الاحتلال رفض استلامهما

وقال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هليفي اليوم السبت إن قواته ستدخل قطاع غزة لتنفيذ “مهمة عملياتية بهدف القضاء على عناصر حماس” وتابع خلال حديث خاطب به قادة لواء جولاني، أحد ألوية النخبة، “سنذكر في أذهاننا كذلك صور ومشاهد الذين سقطوا يوم السبت قبل أسبوعين”، مردفا “غزة معقدة ومكتظة وحركة حماس تحضّر الكثير من الأشياء فيها لكننا نحضّر لها أيضا”.

والجمعة نصح رئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق نفتالي بيني بالتريّث في شنّ عملية برية على قطاع غزة والتي يقول الجيش الإسرائيلي إنه بات مستعدا لها بانتظار القرار السياسي، مضيفا “صبرا، لدينا الوقت، لا تضعوا القوات في عجلة من أمرها، لدينا تفوّق جوي ومدفعي كبير والعدو يختبئ في الجحور والأنفاق”.