مهاجم ريال مديرد إبراهيم دياز حسم اختياره باللعب للمنتخب المغربي ونال الجنسية المغربية

0
227

اختار إبراهيم دياز مهاجم ريال مدريد، اللعب لمنتخب المغرب بدلاً من إسبانيا، كما أوردت صحيفة “ماركا”.

 فقد حسم دياز اختياره باللعب للمنتخب المغربي ونال الجنسية المغربية، والسبب الوحيد الذي جعله لم يعلن عن ذلك رسميا هو أن إجراءات تغيير الجنسية الرياضية لا زالت جارية، ومن المنتظر أن يكون كل شيء جاهز خلال هذا الأسبوع”.

وتحدثت عن “قرار حازم” اتخذه اللاعب، بعد “درسه بعناية”، مؤكدة أن “لا عودة إلى الوراء”.

وأشارت إلى أن ذلك سيُطبّق بمجرد أن يستدعيه المنتخب المغربي، وهذا ما يمكن فعله خلال مباراتين وديتين هذا الشهر على أرضه، ضد أنغولا في 22 مارس وموريتانيا في 26 مارس.

الصحيفة اعتبرت أن “إسبانيا تخسر إبراهيم”، لافتة إلى أنه “انتظر حتى اللحظة الأخيرة البلد الذي وُلد فيه” بمدينة ملقة، حيث وُلدت أيضاً والدته، فيما أن والده مولود في مليلية.

وأضافت أن اللاعب الذي واجه “تجاهلاً متكرراً” من منتخب إسبانيا، “انتهى به الأمر إلى اتخاذ قرار لمصلحة المغرب، الذي يتابعه منذ سنوات طويلة، وتحديداً منذ نهائيات كأس العالم في روسيا 2018”.

وبرز دياز، وهو من أب مغربي، منذ أن كان عمره لا يتجاوز 16 عاما مع فريق مسقط رأسه مالقة قبل أن ينتقل إلى مانشستر سيتي، الذي خاض معه أول مقابلة له ضمن الأندية الكبرى وهو في السابعة عشرة. ثم انتقل إلى ريال مدريد في 2019 الذي أعاره للفريق الإيطالي ميلان أسي حتى 2023 حيث برز بشكل كبير، ليعود بعدها إلى النادي الملكي مواصلا إبهار الجماهير بأدائه المتميز مقابلة بعد أخرى.