ليفربول يخطط للتعاقد مع اللاعب المغربي نايف اكرد

0
299

سعى نادي ليفربول ومانشستر سيتي الانجليزي لكرة القدم إلى التعاقد مع اللاعب المغربي نايف اكرد مدافع وست هام خلال الميركاتو الشتوي

وبحسب موقع “وان فوتبول” البريطاني، فإن مدرب “الريدز”، الألماني يورغن كلوب، يخطط للتعاقد مع أكرد في الفترة القادمة، بعدما بات غير مقتنع بما يقدمه بعض المدافعين في الفريق.

وأضاف الموقع البريطاني، أن ليفربول سيواصل متابعة أكرد في النصف الأول من الدوري الإنجليزي مع “الهامرز”، وسينتظر أيضا بمعية كلوب مردود المدافعين الحاليين في هذه الفترة قبل الإقدام على أي خطوة رسمية في “المركاتو” القادم.

الخنوس يساهم في تعادل فريقه أمام سانت ترويدن

كانت تقارير إعلامية سابقة أكدت أن وست هام يونايتد رفض مجموعة من العروض التي توصل بها من أجل المدافع المغربي خلال فترة الانتقالات الأخيرة، سواء من دوريات أوروبية أو من بعض الفرق في الدوري السعودي.

ويعد أكرد واحدا من أفضل المدافعين المحوريين في العالم، وتبلغ قيمته السوقية حاليا 35 مليون أورو، كثاني أغلى لاعب مغربي بعد أشرف حكيمي.

وصل اللاعب البالغ من العمر 27 عاما، الذي سجل وطرد في فوز وست هام على تشيلسي الشهر الماضي، إلى وست هام قادما من رين الفرنسي في صفقة بقيمة 30 مليون جنيه إسترليني الصيف الماضي.

كان ينظر إلى أكرد على أنه إضافة رئيسية لرباعي دفاع ديفيد مويس كمدافع بالقدم اليسرى، مما يجلب التوازن إلى ثنائي الوسط، لكن إصابة ما قبل الموسم، بعد أن انضمت للتو إلى الهامرز، كانت ضربة كبيرة وساهمت في بدايتهم السيئة لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

نايف اكرد

وبعد عودته في المباراة الأخيرة قبل استراحة كأس العالم، حيث أصيب مرة أخرى مع المغرب، بدأ أكرد 17 مباراة في الدوري الموسم الماضي، حيث جذب مستواه المثير للإعجاب الاهتمام ومع تطلع كلوب إلى الاستثمار في الخلف في نافذة الصيف المقبل، سيكون أكرد على رأس القائمة.

تقولل ذا صن: اثنان من مدافعي ليفربول الأربعة تزيد أعمارهم عن 30 عاما، مع فيرجيل فان ديك وجويل ماتيب كلاهما 32.. جو جوميز ايضا يبلغ من العمر 26 عاما لكنه كافح لإثبات نفسه عندما أتيحت له الفرصة، بينما يبلغ إبراهيما كوناتي 24 عاما لكنه عانى من الإصابات.

وقد يواجه كلوب منافسة من غريمه سيتي الذي يعجب بأكرد ايضا لكن لديه حاجة أقل إلحاحا للاستثمار في خط الدفاع.

تم ربط نايف اكرد بالانتقال إلى المملكة العربية السعودية هذا الأسبوع لكن لم تتم الصفقة وسجل المغربي ثلاثة أهداف في 33 مباراة مع وست هام منذ وصوله العام الماضي.