اللاعبين الزعروري الخنوس من بين أكثر 100 لاعب تحت 23 سنة

0
240

صُنف اللاعبين المغربيان أنس الزعروري وبلال الخنوس من بين أفضل 100 لاعب تحت 23 سنة من حيث قيمة الانتقالات خارج البطولات “الخمس الكبرى” في أوروبا.

وأظهرت دراسة حديثة لمرصد كرة القدم التابع للمركز الدولي للدراسات الرياضية (CIES) أن مهاجم فريق بيرنلي أنس الزعروري حل في المركز 33 بقيمة تقديرية 18 مليون يورو (182 مليون درهم مغربي) بينما صنف لاعب خط الوسط في فريق KRC جنك بلال الخنوس في المرتبة 61 بقيمة 13 مليون يورو (درهم مغربي). 131.7 مليون).

مثّل اللاعبا المنتخب المغربي لكرة القدم أواخر عام 2022 وكانا جزءًا من تشكيلة كأس العالم 2022 التي حققت مسيرة تاريخية إلى نصف نهائي البطولة.

يحمل الزعروري رقما قياسيا من أحد عشر هدفا في جميع المسابقات هذا الموسم مع كلاريت ، مع سبعة أهداف وأربعة تمريرات حاسمة في بطولة الدوري الإنجليزي ، دوري الدرجة الثانية في إنجلترا.




صرح بذلك فنسنت كومباني ، مدير بيرنلي “بدأنا الموسم بصبي كان بحاجة إلى إثبات قدرته على لعب كرة القدم الإنجليزية. بعد ستة أشهر ، أصبح لدينا نجم “.

وتعليقا على العروض التي قدمها ، قال مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي: “لقد عاد بعد أن لعب أمام الملايين من الناس ثم بعد أن هتف في الشوارع المغربية. لم يجعلنا فخورين فحسب ، بل جعلنا جميعًا فخورًا بأفريقيا.

في المباراة الودية بين المغرب والبرازيل في طنجة ، أظهر الخنوس ، البالغ من العمر 18 عامًا فقط ، دقة كبيرة وثقة كبيرة.

شارك الخنوس في 31 مباراة في دوري Jupiler Pro League هذا الموسم وحصل على جائزة Dominique D’Onofrio لأفضل لاعب مبتدئ في الدوري يوم 27 مارس.

الركراكي يضع عينه على بوشواري أفضل لاعب واعد لتعزيز وسط اسود الأطلس

“نحن نعتبر الخنوس حقًا من أفضل المواهب العالمية. وبقدر ما نشعر بالقلق ، قد يكون قادرًا على تحطيم الرقم القياسي في الانتقالات البلجيكية “، أوضح رئيس KRC Genk بيتر كرونين.

يتصدر مهاجم بنفيكا ، جونكالو راموس ، قائمة CIES بقيمة تقدر بـ 70 مليون يورو ، يليه زميله أنطونيو سيلفا الذي تبلغ قيمته 66 مليون يورو ، وغونكالو إيناسيو لاعب سبورتينغ سي بي بـ 62 مليون يورو. 

يُشار إلى أن الخنوس رفض محاولات الاتحاد البلجيكي، لثنيه عن الاستمرار في اللعب للمنتخب الوطني، وتوجيهه لحمل ألوان المنتخب البلجيكي لأقل من 21 سنة،  لكنه أصر على موقفه بالرغم من كل الضغوطات بسبب شخصيته القوية، ودعم أفراد أسرته الصغيرة التي تنتظر رؤيته في صفوف المنتخب الوطني الأول مستقبلاً.