الركراكي يضع عينه على بوشواري أفضل لاعب واعد لتعزيز وسط اسود الأطلس

0
292

أبدى وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، اهتمامًا كبيرًا بضم بنيامين بوشواري لاعب خط وسط نادي سانت إيتيان الفرنسي، محط اهتمام مجموعة من أندية الدوري الفرنسي الممتاز “الليغ 1″، بعدما تألق رفقة ناديه ونال ثقة وليد الركراكي الناخب الوطني.

وكشفت تقارير إعلامية فرنسية، أن الدولي بوشواري، سيشكل مادة دسمة على مستوى الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث خاض 21 مباراة من أصل 25 مواجهة من منافسات دوري الدرجة الثانية الفرنسي، وساهم بشكل فعال في تفادي سانت إيتيان دخول دائرة الحسابات الضيقة، ما ساهم في اهتمام مجموعة من الأندية الفرنسية بخدماته.

كما ساهمت دعوة وليد الركراكي الناخب الوطني للاعب بوشواري للمشاركة في المعسكر الإعدادي لشهر مارس الماضي، بين مدينتي طنجة ومدريد، في الاهتمام أكثر بلاعب خط وسط النادي الفرنسي، ومؤهلاته التقنية.

وكان بوشواري، قد انضم إلى سانت إتيان الفرنسي الصيف الماضي، قادما من نادي رودا الهولندي، واستطاع في ظرف وجيز كسب ثقة مدربه، حيث اعتمد عليه أساسيا في أغلب مباريات النادي في الدوري الفرنسي الثاني.

وشارك بوشواري في المعسكر الإعدادي الأخير للمنتخب المغربي الأولمبي لأقل من 23 عامًا، الذي اختتم الاثنين الماضي بالمغرب، استعدادًا لخوض نهائيات كأس أفريقيا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.

وأعلن بوشواري الصيف الماضي اختياره لتمثيل المغرب، بعدما لعب في الفئات السنية للمنتخب البلجيكي، وحصد الموسم الماضي جائزة أفضل لاعب واعد في الدوري الهولندي قبل انتقاله إلى سانت إيتيان الفرنسي.

وينحدر بنيامين من أبوين مغربيين ترجع أصولهما لبلدة “عين الشفاء” في نواحي ميضار بإقليم الدريوش شمالي المغرب، ويبلغ من العمر 20 سنة، ولد بمدينة أنفيرس البلجيكية، وتلقى تكوينه الكروي في أندية بلجيكية وهولندية عدة إلى أن استقر به المقام بالدوري الفرنسي.