“تل أبيب” تدعو مواطنيها لمغادرة تركيا بأسرع وقت بعد تظاهرات غاضبة لعرب وأتراك أمام مقر السفارة الإسرائيلية

0
315

أصدر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي تحذيرًا عاجلًا للمواطنين الإسرائيليين الذين يقيمون في تركيا، داعينهم إلى مغادرة البلاد فورًا.

وأكد بيان مجلس الأمن القومي على أن هذا التصاعد في التهديدات الإرهابية جاء عقب حرب “السيوف الحديدية”، حيث تم رصد تزايد كبير في التهديدات الموجهة ضد اليهود والإسرائيليين في مختلف أنحاء العالم.

وانتشرت مقاطع فيديو توثق تواجد تظاهرات غاضبة لعرب وأتراك أمام مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة، ومحاصرة المتظاهرين للسفارة.

ونظرًا للتغييرات الخطيرة في الوضع الأمني، رفع مجلس الأمن القومي مستوى تحذير السفر إلى تركيا إلى أعلى مستوى ممكن، وهو المستوى 4، وأصبح هذا التحذير ينطبق على جميع مناطق تركيا.




بالإضافة إلى ذلك، تم رفع مستوى تحذير السفر إلى المغرب إلى المستوى 2، مما يشير إلى ضرورة اتخاذ مزيد من الاحتياطات عند السفر إلى هذا الوجهة.

وفي هذا السياق، دعا مجلس الأمن القومي بشدة جميع المواطنين الإسرائيليين الذين يتواجدون في تركيا إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن تجنبًا لأي تهديدات محتملة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انتشار مقاطع توثق تواجد تظاهرات غاضبة لعرب وأتراك أمام مقر السفارة الإسرائيلية في أنقرة، ومحاصرة المتظاهرين للسفارة.

ووفق المصادر ذاتها فبالنسبة للإسرائيليين الذين لم يغادروا تركيا بعد، أوصت سلطات الاحتلال رعاياها في تركيا بالحذر قدر الإمكان من التجمعات والبقاء في الأماكن العامة، وعدم إظهار الرموز الإسرائيلية واليهودية، وتجنب الذهاب إلى الأماكن التي تم تحديدها على أنها يهودية أو ذات انتماء إسرائيلي.

إدانات عربية ودولية لمجزرة الاحتلال في غزة..ارتفاع شهداء قصف مستشفى بغزة لـ 800 شهيد وجريح

أردوغان يعلق على مجزرة المعمدانية

وتعليقاً على المجزرة المروعة التي ارتكبتها قوات الإحتلال في مستشفى المعمداني بغزة، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن “قصف مسشفى فيه نساء وأطفال ومدنيون أبرياء هو آخر مثال على الهجمات الإسرائيلية المجردة من أبسط القيم الإنسانية”.

وأضاف في تغريدة على حسابه في موقع “إكس“-تويتر سابقاً رصدتها “المغرب الآن“: “إنني أدعو الإنسانية جمعاء إلى اتخاذ إجراءات لوقف هذه الوحشية غير المسبوقة في غزة”.

وياتي هذا البيان بعد ارتكاب طائرات الجيش الإسرائيلي، مجزرة دموية في قطاع غزة باستهداف المستشفى المعمداني وسط غزة، مخلفة أكثر من 500 قتيل وعشرات الجرحى.