تيسلا “Tesla” تخفّض أسعار جميع أنواع السيارات في العديد من الدول الأوربية

0
367

أعلنت شركة تيسلا “Tesla” الأمريكية لتصنيع السيارات الكهربائية تخفيض أسعار جميع مركباتها للمرة الثانية هذا العام بهدف زيادة أعداد المبيعات، وذلك بعد أسبوع من خفض الأسعار لخامس مرة خلال سنة 2023 في أميركا.

وأعلن رئيس  الشركة إيلون ماسك مؤخراً عن استعداده للتخلي عن الربحية لصالح زيادة أرقام المبيعات، وخفضت الشركة الأسعار بالفعل في منتصف يناير، كانون الثاني الماضي، لكن تأثير ذلك سرعان ما تلاشى، وفي الربع الأول من العام الجاري زادت عمليات التسليم بنسبة 4% فقط مقارنة بالربع السابق.

وقررت شركة  Tesla في أوستن أنها ستخفض أسعار سياراتها في العديد من الدول الأوربية، بما في ذلك فرنسا وألمانيا بسبب زيادة وتطور الطاقة الإنتاجية.

وفي ألمانيا خفضت “تيسلا” سعر سيارات Model 3 وModel Y ب بنسب تتراوح ين 4.5% و9.8% على الترتيب، وذلك في ثاني خفض للأسعار هذه السنة.

أما في سنغافورة، فخفضت “تيسلا” أسعار Model 3 وModel Y بنسب تتراوح بين 4.3% و5%.

وكانت “تيسلا” خفضت أسعار سياراتها Model S و Model Xفي أميركا بنحو 5 آلاف دولار، وModel 3 بنحو ألف دولار، فيما خٌفض سعر سيارة Model Y بحوالي ألفي دولار.

في وقت سابق، قضت هيئة محلفين في كاليفورنيا أن إيلون ماسك، ليس مسؤولاً عن الخسائر التي تكبدها مساهمو شركة تيسلا بعد تغريدة مثيرة للجدل عن “التمويل المضمون” في العام 2018، وينهي هذا الحكم الذي تم الإعلان عنه، محاكمة استمرت 3 أسابيع بشأن دعوى جماعية للمساهمين تتعلق بالتغريدة، حيث قال ماسك إنه كان يفكر في تحويل شركة تيسلا إلى شركة خاصة مقابل 420 دولاراً للسهم ولديه “تمويل مضمون”، وكان المدّعون قد زعموا أنهم فقدوا أجزاء كبيرة من استثماراتهم في أعقاب تقلب أسعار الأسهم بعد التغريدة ويطالبون بتعويضات مالية من ماسك وشركة تسلا ومديري تسلا الآخرين في دعواهم القضائية.

يذكر أن شركة تسلا (بالإنكليزية: .Tesla, Inc)‏ هي شركة مقرّها كاليفورنيا وتتخصص في صناعة السيارات الكهربائية، والمكونات الكهربائيّة للقطارات الكهربائية، وهي شركة عامة يتم تداول أسهمها في بورصة ناسداك بشعار TESLA.

وقد حازت أرباحاً بعدَ 10 سنواتٍ في الربع الأول عام 2013، وما جذب انتباهاً واسعاً لشركة تيسلا هو إنتاجها لسيارات كهربائية من نوعِ سيدان.. سيارات عملية مثل السيارة تيسلا طراز إس، وتقوم الشركة أيضاً ببيع مجموعات بطاريات الليثيوم أيون لشركات عالمية، لاستخدامها في القطارات الكهربائية.