إيقاف المدرب الجزائري لتنزانيا 8 مباريات بسبب الإساءة لمنتخب المغرب..انتهاء مهمة عمروش في الكان

0
262

انتهاء مهمة عمروش في كأس الأمم الإفريقية المقامة حالياً في ساحل العاج والتي بدأتها تنزانيا بالخسارة أمام المغرب 0-3 في المجموعة السادسة.

قرر الاتحاد التنزاني لكرة القدم، اليوم الجمعة، إقالة مديره الفنى الجزائري عادل عمروش، وذلك بعد قرار إيقافه لمدة 8 مباريات من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بسبب تصريحاته المسيئة ضد المغرب الذي فاز على فريقه 3 – صفر في مباراته الافتتاحية بالبطولة، يوم الأربعاء الماضي.

وقال الاتحاد التنزاني لكرة القدم إن لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) أوقفت المدرب ثماني مباريات بعد شكوى تقدم بها المغرب. ولم يُصدِر (الكاف) أي بيان بشأن القرار حتى الآن.

وقال كليفورد ماريو نديمبو، المتحدث باسم الاتحاد التنزاني: «في خطوة أخرى، أوقف الاتحاد التنزاني المدرب عمروش. ونتيجة لهذا القرار تم تعيين حميد موروكو مدرباً مؤقتاً وسيساعده جوما مجوندا».

وقال عمروش إن المغرب يتمتع بنفوذ كبير داخل دائرة اتخاذ القرارات في كرة القدم الأفريقية ويؤثر على تعيين الحكام.

وفي مقابلة مع تلفزيون جزائري قبل انطلاق البطولة القارية، قال عمروش إن “الاتحاد المغربي قوة مؤثرة في عالم كرة القدم الإفريقية. المغرب يدير كرة القدم الإفريقية”، زاعماً أن المسؤولين المغاربة داخل الاتحاد الإفريقي هم الذين يقررون من يدير مباريات المنتخب الوطني وفي أي وقت تبدأ.




وقال عمروش “كنا نرغب في خوض مباراة تصفيات كأس العالم (2026) ضد المغرب (0-2) خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي في فترة بعد الظهر، لكن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حدد موعد المباراة في المساء”.




ويعتقد المدرب أن انطلاق المباراة في فترة بعد الظهر وسط حرارة مرتفعة في دار السلام كان سيصبّ في صالح تنزانيا لأن العديد من اللاعبين المغاربة سيأتون من أندية في أوروبا الباردة بشكل عام.

وقبل التعاقد مع تنزانيا العام الماضي، درب عمروش منتخبات غينيا الاستوائية وبوروندي وكينيا وليبيا وبوتسوانا وأندية في جمهورية الكونغو الديمقراطية والجزائر.

رومان سايس وعز الدين أوناحي ضمن التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الكان