تركي آل الشيخ يسئ للمغرب مجدداً: بطريقة حقيرة.. إترنزيت على “مراكش” ليه بافهد؟!

0
227

 يواصل تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة السعودي، ورئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، إثارة الجدل من خلال “تصريحات” له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بالتشهير والإساءة للمغرب على الملئ.

وثق مقطع فيديو تم تداوله على موقع التواصل “تويتر” حيث قال اتصلت بفهد أكثر من مرة لا ريد ، طيب ليه إترنازيت في مراكش  يا فهد ؟؟ “المسكوت عنه من خلال كلامه  يسئ للمملكة المغربية الشريفة.

https://twitter.com/A_AlAthbah/status/950652975210524677

لكن تصرفات آل الشيخ، والذي تحوّل بين ليلة وضحاها إلى أحد أقوى رجال بن سلمان، صُبغت بالتهور، وهي سمة عُرف بها العديد من المحيطين بالأمير الشاب، ومنهم في الملفات الخليجية المستشار في الديوان الملكي سعود القحطاني، وفي الملفات الإقليمية وزير الدولة لشؤون الخليج العربي ثامر السبهان، مسببين فشلاً دبلوماسياً كبيراً للسعودية في علاقاتها الإقليمية والدولية. 

وعلى الرغم من أن العديد من الدول الخليجية والعربية وعلى رأسها العراق والكويت والبحرين والإمارات صوّتت ضد الملف المغربي، إلا أن أحداً منها لم يقم بالتصريح ضد الملف المغربي، أو تأييد الملف الأميركي بشكل فجّ، كما فعل آل الشيخ، وهو ما أدى إلى قيام المغرب بمقاطعة اجتماع وزراء إعلام دول تحالف دعم الشرعية في اليمن، والذي عُقد في مدينة الرياض أخيراً. 

ونتيجة للفشل السياسي والمالي الذي رافق مشوار تركي آل الشيخ وإحراجه المتكرر لولي العهد السعودي وخلقه مشاكل دبلوماسية مع الحلفاء، يضغط فريق مقابل داخل مكتب ولي العهد بقيادة مديره بدر العساكر في محاولة لإبعاد آل الشيخ ووضع بديل أكثر عقلانية له، خصوصاً أن فشله مع المنتخب في كأس العالم الماضي، أدى إلى زيادة السخط عليه من الجماهير الرياضية، لكن آل الشيخ يحاول جاهداً التمسك بمنصبه مستعيناً بحليفه الأكبر داخل القصر سعود القحطاني.