فريق كرة القدم النسائي المغربي يخسر 2-0 أمام جمهورية التشيك في مباراة ودية

0
220

خسر المنتخب المغربي لكرة القدم للسيدات بنتيجة 2-0 أمام جمهورية التشيك في مباراة ودية أجريت على ملعب ليتني بمدينة تشوموتوف التشيكية مساء الخميس.

بدأ الشوط الأول بالهجوم من الجانبين ، رغم عدم وجود تهديدات خطيرة لأي من المرمى.




جاءت المحاولة الجادة الأولى في الدقيقة 26 ، عندما ارتطمت المهاجمة التشيكية تيريزا زيفيتشكوفا بالقائم بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.




ردت النجمة المغربية روزيلا عيان ، التي تلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز للسيدات مع توتنهام هوتسبير ، بمحاولة لتسجيل الهدف في الدقيقة 30 ، على الرغم من أن الحارس التشيكي باربورا فوتيكوفا قد سددها بهدوء.

في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، نجحت Szewieczkovan في وضع الكرة في مرمى المغرب بضربة رأس.

استمر الشوط الثاني بنفس الطريقة ، حيث قام كلا الفريقين بمحاولة في صناديق بعضهما البعض.

وعاد أياني في الدقيقة 55 بمحاولة أخرى جادة ، حيث ركض إلى منطقة الجزاء التشيكية قبل أن يطلق تسديدة قوية تصدى لها فوتيكوفا مرة أخرى.

تمكنت جمهورية التشيك من تحقيق انتصارها في الدقيقة 73 ، عندما استغلت زيفيتشكوفا الثغرات في دفاع المغرب وأطلقت تسديدة قوية في مرمى الحارس المغربي خديجة الرميشي لتحرز هدفها الثاني.

كما تميزت المباراة الودية بحضور المغربي في الملعب ، مشجعين لبؤات الأطلس.

ويحتل المنتخب التشيكي النسائي المركز 27 عالميا حاليا بحسب الفيفا فيما يحتل المنتخب المغربي المركز 73.

مباراة الليلة هي واحدة من المباريات الودية التي تلعبها لبؤات الأطلس استعدادًا لكأس العالم للسيدات 2023 FIFA ، والتي ستقام في أستراليا ونيوزيلندا بين 20 يوليو و 20 أغسطس.

يصادف هذا العام أول مشاركة للمنتخب المغربي في المسابقة العالمية ، وسيكون هدفهم بالتأكيد هو السير على خطى الفريق المغربي للرجال وترك بصمة على البطولة كدليل إضافي على قوة كرة القدم المغربية.