محمد عباد لاعب الاولمبياد الخاص المغربي يشارك في المؤتمر العالمي للاعبين القادة بعالمية برلين 2023‎‎

0
614

يشارك محمد عباد لاعب الاولمبياد الخاص المغربي بمشروع ضمن 60 مشروعا في المؤتمر العالمي للاعبين القادم والذى يقام تحت شعار ( القيادة معا ) وذلك بالعاصمة الألمانية برلين مواكبا للألعاب العالمية الخامسة عشر للأولمبياد الخاص والتي تقام في الفترة من 17 وحتى 25 يونيو بمشاركة 7000 لاعب ولاعبه من 170 دولة ويشارك في المؤتمر العالمي 60 دولة من بينهم 9 مشاريع من الإمارات، ومصر، ولبنان، والأردن، والبحرين، وعمان، والمغرب، وتونس، ويمثل الرئاسة الاقليمية الى جانب اللاعبين نيبال فتنوني مدير عام المبادرات ونهى جاب الله مدير برامج اللاعبين القائدة

المؤتمر العالمي للرياضيين (GAC) هو عبارة عن منصة يقود فيها رياضيو الأولمبياد الخاص الطريق نحو عالم أكثر شمولاً. إنها مساحة يطور فيها القادة الرياضيون من جميع مناطق الأولمبياد الخاص السبعة مهاراتهم القيادية ، حتى يتمكنوا من تولي أدوار قيادية في الأولمبياد الخاص ومجتمعاتهم وأماكن عملهم.

يشارك في هذه المشاريع 60 لاعبًا ولاعبة حول العالم، من بينهم 10 لاعبين قادة من منطقة شرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتركز الفكرة الأساسية للمشروع المقدم من اللاعب القائد على تشجيع اللاعبين على التفكير بشكل خلاق ومبتكر، ويعتمد المشروع على مشاركة إنجازات اللاعبين القادة وأفضل التجارب. وحدد الأولمبياد الخاص ضرورة ارتكاز هذه المشاريع على 3 محاور: الأول هو زيادة عدد اللاعبين القادة وتدريبهم على القيادة الموحدة وتطوير مهاراتهم الفردية والمهنية، والثاني هو زيادة عدد اللاعبين في الأدوار القيادية الهادفة داخل الأولمبياد الخاص، والثالث هو زيادة الدمج ونشر مفهوم القيادة الموحدة والتوعية بقدرات الأفراد ذوي الإعاقة الفكرية وخلق مجتمعات دامجة ترحب بالاختلافات الفردية.

ومحمد عباد رياضي مغربي يمارس ألعاب القوى وكرة القدم وكرة السلة والسباحة ورفع الأثقال. ويشارك في الأولمبياد الخاص منذ 2005.ويعمل محمد في محل حلويات. و يستمتع بالخبز وصنع المعجنات.

ويتمثل مشروعه في إنشاء مشروع موحد لتعزيز الدمج. يهدف إلى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الرياضيين والطلاب من خلال تقديم أنشطة في المجالات التالية: التدريب المهني ، والتغذية الصحية والطهي الصحي ، والتعليم والتوعية البيئية من خلال الرياضة.

سيشمل التدريب المهني فن الخزف والفخار. قد يفيد هذا القادة الرياضيين في العثور على وظائف أو بيع ما يصنعونه. ستفيد التغذية الصحية والطهي الصحي القادة الرياضيين في الحفاظ على نمط حياة صحي بالإضافة إلى تزويدهم بفرصة أن يصبحوا رسلًا صحيين. سيوفر التثقيف والتوعية البيئية من خلال الرياضة تشجيعًا للرياضيين على ممارسة الرياضة مع زيادة الوعي بالقضايا البيئية.