ورشة تفاعلية حول آليات النهوض بثقافة حقوق الإنسان في الوسط الجامعي بجهة الدار البيضاء – سطات

0
157

نظمت اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بجهة الدار البيضاء – سطات بشراكة مع جامعة شعيب الدكالي بالجديدة ورشة تفاعلية حول موضوع “آليات النهوض بثقافة حقوق الإنسان في الوسط الجامعي بجهة الدار البيضاء – سطات”، وذلك يوم 4 أبريل برحاب كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بالجديدة.

وتميز اللقاء بتقديم ومناقشة التقرير الموضوعاتي التي أعدته اللجنة حول آليات النهوض بثقافة حقوق الإنسان في الوسط الجامعي الذي يقدم تصورا عاما لكيفية إحداث أندية حقوق الإنسان بالوسط الجامعي بهدف ترسيخ قيم المواطنة وإثراء الفكر في مجال حقوق الإنسان، وتشجيع المبادرات الهادفة إلى النهوض بثقافة حقوق الإنسان داخل فضاء الجامعة.

كما شكلت هذه الورشة فرصة للتفاعل مع الطلبة والطالبات حول تصورهم وانتظاراهم من هذا المشروع وأهمية خلق أندية طلابية قصد تنشيط الحياة الجامعية والرفع من قدرات مهارات الطلبة والطالبات في مجالات حقوق الإنسان.

وقد عرف اللقاء مشاركة وتفاعل مميز للطلبة والطالبات وهيئة التدريس حيث تم الاتفاق على بلورة تصور لهيكلة ومهام نادي حقوق الإنسان بكلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية بالجديدة وعرضه للمصادقة طبقا للأنظمة الداخلية للجامعة.

وتندرج هذه الورشة في إطار تفعيل اتفاقية الشراكة القائمة بين اللجنة الجهوية وجامعة شعيب الدكالي وتنفيذا لبرنامج عمل اللجنة السنوي في ما يتعلق بالنهوض بثقافة حقوق الإنسان بالجهة.