شاهد..السديس إمام الحرم يُهدد كل من يرفع العلم الفلسطيني بالحرم المكي تضامنًا مع غزة!

0
426

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو أظهر منع الأمن السعودي معتمرة من رفع علم فلسطين في المسجد الحرام في مكة المكرمة تضامنًا مع غزة، وذلك بحجة منع الشعارات والأعلام أثناء مراسم الحج والعمرة، في موقف ليس بجديد بحق كل من يدعم القضية الفلسطينية أو المقاومة بوجه الاحتلال الإسرائيلي.

من جانبه هدّد إمام و خطيب المسجد الحرام عبدالرحمن السديس بالاعتقال كل من يرفع العلم الفلسطيني بالحرم المكي.

وقال السديس في تصريحات له على هامش ندوة في يوم التأسيس في السعودية: “لا شعار في الحرمين الشريفين إلا شعار التوحيد.. أنتم أتيتم للعبادة وليس لرفع الشعارات والهتافات”.

وأردف إمام وخطيب الحرم المكي متابعاً تهديداته: “أمن الحرمين الشريفين خط أحمر لا يمكن المساس به، وهو مكان للعبادة وليس للشعارات السياسية”.

كما استمر قائلاً تجاه من يتعاطفون مع قضية غزة والأقصى: “أنتم يا زوار بيت الله أتيتم للعباد، عليكم بالدعاء، ولا تأخذكم الحماسة، ولا تنصرفوا لغير العبادة”.

وكان مقطع مصور انتشر في منصات التواصل أظهر رجل أمن يقوم بانتزاع علم فلسطين من معتمرة رفعته أمام الكعبة المشرفة وأشيعت أنباء عن قيام السلطات السعودية باعتقال المرأة.

وانتهى الفيديو بتجمّع رجال أمن الحرم حول السيدة المعتمرة التي لم يعرف إذا ما تم اعتقالها أم لا، كما لم يوفر المقطع المنتشر معلومات عن هوية المعتمرة التي رفعت العلم الفلسطيني بالحرم أو جنسيتها.

وليست المرة الأولى التي يدعو فيها السديس للصمت عن جرائم غزة. إذ كان قد ذكر أنه “ينبغي على المسلمين الرجوع إلى ولي الأمر وعلمائهم في هذه المواقف (تأييد ودعم القضية الفلسطينية) وعدم الخوض فيما ليس من حقهم الخوض فيه”.

وكانت أوساط سعودية معارضة كشفت في الأسابيع الماضية عن اعتقالات طالت معتمرين من داخل الحرم المكي في السعودية بسبب مناصرتهم فلسطين والتضامن مع قطاع غزة في ظل ما يتعرضون له من مجازر إسرائيلية.