اندلاع 30 حريق مهول في عاصمة القبايل تيزي وزو..نشطاء النظام الجزائري يفتعل حرائق لتهجير الأمازيغ؟!

0
155

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأثنين، مقطع فيديو يظهر حرائق عديدة في غابات مدينة تيزي وزو بمنطقة القبائل الأمازيغية  شمال الجزائرية،فيما أكد نشكاء على تويتر أنها مفتعلة.

في تغريذة لصحفة على موقع “تويتر” لجهة تسمة For Western Sahara ، حيث كتبت : ” يقوم النظام الجزائري بحرق مدينة #تيزي_وزو عاصمة #القبايل المحتل عبر إشعال أكثر من 30 حريقا في نفس التوقيت.. الاحتلال الجزائري يقوم بعملية تهجير و تغيير ممنهج لديمغرافية المنطقة في محاولة يائسة منه لاطفاء شعلة الانتفاضة في قلب الشعب القبايلي.. #الجزائر #تيزي_وزو_تحترق

 

واضافة الصفحة: عملية تهجير و طرد الشعب القبايلي من وطنه عبر افتعال حرائق مشبوهة في أماكن مختلفة.. و هذا تكتيك اعتمدت كثيرا في تاريخ الحروب عندما تستعصي مدينة او حصن على جيش ما فيعمد لحرق النواحي.. #الجزائر #تيزي_وزو_تحترق #تيزي_وزو #القبايل #القبايل_دولة_مستقلة #MAK #Kabyles #Kabylie

 

وأفادبيان لمصالح الحماية المدنية، فقد تم تسجيل 25 بؤرة حريق منها 10 حرائق كبيرة في عدة بلديات تدخلت وحدات الإطفاء لإخمادها.

وكشفت ذات الهيئة أن البلديات المعنية هي آيت تودرت، أقبيل، آيت يحيى، أبي يوسف، ذراع الميزان، إيجر، إيفيعا، افليسن.

وأعلنت بمصالح الحماية المدنية مشاركة أرتال متنقلة من ولايات برج بوعريريج، المدية، بومرداس، البويرة والوحدة الوطنية للتدريب والتدخل للدار البيضاء، بالإضافة إلى مروحيتين من المجموعة الجوية الحماية المدنية، في إخماد هذه الحرائق.

https://www.youtube.com/watch?v=hutJjZ9xaTw&t=1s