الأربعاء, يونيو 19, 2024
الرئيسية أخبار عاجلة نجم ومهاجم نادي بي إس في آيندهوفن أنور الغازي أنتظر بفارغ الصبر...

نجم ومهاجم نادي بي إس في آيندهوفن أنور الغازي أنتظر بفارغ الصبر دعوة مدرب أسود الأطلس

0
332

فضّل اللاعب الهولندي ذو الأصول المغربية أنور الغازي، مهاجم نادي بي إس في آيندهوفن الهولندي لكرة القدم، عن اللاعب في صفوف المنتخب هولندي، وقرّر الدفاع عن قميص منتخب المغرب مستقبلاً، مؤكداً انتظاره دعوة وليد الركراكي مدرب “أسود الأطلس”.

وأضاف صاحب الـ28 سنة في تصريحات إعلامية: “والدي يتواصل مع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، سأنضم إلى المنتخب المغربي، في انتظار دعوة من الناخب الوطني وليد الركراكي”.

وتابع قائلا: “لا أدري في الواقع ما هو الوضع الحالي، لكنني أُدرك أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تنكب جاهدةً على تغيير جنسيتي الرياضية”.

وحظي الغازي يوم الجمعة الماضي باستقبال رفقة أفراد أسرته من مسؤولي مدينة الناظور بمنطقة العروي شمال المغرب؛ إذ تم تكريمه رفقة والده من قبل مدرسة “مستقبل العروي”، حيث سبق لأبيه أن كان لاعبًا سابقًا بفريق الأمل الرياضي العروي، أحد الأندية المنتمية للدوري المغربي للهواة..

وقال الغازي في تصريح للموقع المحلي: “الناظور برس” على هامش تكريمه: “والدي على تواصل مع فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسأعود إلى منتخب المغرب، في انتظار دعوة وليد الركراكي”. وأضاف المتحدث نفسه: “لا أعرف بالضبط الوضع حالياً، لكن اتحاد الكرة في المغرب يقوم بمجهودات كبيرة لتغيير جنسيتي الرياضية”.

وحسب معطيات خاصة توصل بها “العربي الجديد” من مصدر مقرب للاتحاد المغربي لكرة القدم، فإن الاتحاد بات قريباً من تغيير جنسية الغازي حتى يكون بإمكانه الدفاع عن ألوان منتخب المغرب، حيث إن حظوظه قوية ليكون موجوداً مع “أسود الأطلس” في الفترة المقبلة.

ودافع الغازي عن ألوان منتخب هولندا الأول في مباراتين، كما شارك مع المنتخبات الهولندية للفئات العمرية، علماً أنه سجل 8 أهداف هذا الموسم في الدوري الهولندي في 23 مباراة خاضها بقميص فريقه، كما سجل هدفاً في الدوري الأوروبي من 5 مباريات لعبها في المسابقة.

جدير بالذكر أن أنور  الغازي، صاحب 28 عاماً، لعب لنادي ليل الفرنسي وأجاكس أمستردام وأندية أخرى في هولندا، إضافة إلى أستون فيلا الإنكليزي.