هل تشهد مطاعم أبو بكر زعيتر في مارينا طنجة بداية نهايتها؟ وماذا عن التحديات في سلا؟”

0
128

أغلق نجم البطاقات التمهيدية  لنزالات الفنون القتالية أبو بكر زعيتر مطعمه المعروف بالوجبات السريعة في مارينا طنجة بسبب انخفاض إقبال الزبائن بسبب ارتفاع أسعار الوجبات التي يقدمها. وأفادت مصادر محلية بأن المطعم أغلق أبوابه وأعتم زجاجه دون أي عمليات إصلاح، على الرغم من موقعه المطل على شاطئ طنجة، ويأتي هذا القرار في بداية فصل الصيف الذي يشهد ازدياداً عادة في الزوار للمنطقة الترفيهية.

ونفت مصادر محلية أن يكون الإغلاق مرتبطاً بجولات لجنة المراقبة التي أرسلتها ولاية جهة طنجة – تطوان – الحسيمة لفحص المقاهي والمطاعم، والتي أدت إلى إغلاق العديد منها مؤقتاً أو نهائياً.

وأضافت تلك المصادر أن اللجنة لم تقم بزيارات لأي من المطاعم أو المقاهي أو الملاهي في مارينا طنجة، مشيرة إلى أن الإغلاق المفاجئ يبدو مرتبطاً بأسباب اقتصادية، حيث أن المشروع لم يحقق النجاح المطلوب في جذب الزبائن بين السكان المحليين.

“في يوينيو 2022، حصل الأخوة أبو زعيتر على رخصة استغلال ملك بحري في شاطئ بتطوان، مما أثار جدلاً واسعاً بين أوساط المجتمع المدني. قبل بضعة أيام، تم رفع قضية قانونية ضد مشروعهم، حيث تم استئناف الرخصة الممنوحة لهم.

عمر أبو زعيتر أثار ضجة كبيرة خلال افتتاح مقهى خاص بالنساء في مارينا سلا، حيث نشر مقاطع فيديو لنفسه وسط انتقادات شديدة، وخلفه سيارته الفارهة من نوع “لامبورغيني”. وأثناء التصوير، قال: ‘انظروا إلى هؤلاء النسوة.. إنهن لا يملكن حتى مقاعد في منازلهن ويجلسن على مقدمة سيارتي’، في إشارة إلى النساء اللاتي التقطن صوراً مع سيارته.”

وأثارت هذه العبارة استياء كبيرا بين المغاربة، الذين طالبوا بوضع حد لما أسموه عربدة الإخوة أبو زعيتر وإهانتهم للمغاربة.