الركراكي: سنخوض مباراة البيرو بنفس روح مبارة البرازيل..المغرب أصبح الفريق الذي يسعى أي منافس للفوز عليه

0
348

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي أن المنتخب المغربي سيلعب من أجل الفوز حين يواجه منتخب بيرو في مباراة ودية اليوم الثلاثاء بملعب متروبوليتانو بالعاصمة الإسبانية مدريد استعدادا لكأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي ستقام في ساحل العاج عام 2024.

وكان المنتخب الوطني أول المتأهلين في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا من دون أن يلعب مستغلا تعادل مطارديه المباشرين في المجموعة 11؛ جنوب أفريقيا وضيفتها ليبيريا 2-2 الجمعة الماضي.

وقال الركراكي -خلال المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة بيرو- “لعبنا السبت (أمام البرازيل) وسافرنا ليلا ووصلنا الأحد؛ هناك بعض التعب خاصة في ظل شهر رمضان، وسنخوض غدا المباراة الودية الثانية، وكنا نعرف أن هذا سيحدث”و “نحن دائما لدينا نفس الروح.

وتابع الركراكي ،المنتخب المغربي يحترم جميع الخصوم ونعمل على الحفاظ على نفس الروح التي أتاحت لنا التأهل إلى نصف نهائي مونديال قطر والتغلب على البرازيل يوم السبت في طنجة”.




وأضاف “ستكون مباراة صعبة خاصة في ظل نتيجة مباراة السبت، حيث أصبحنا الفريق الذي يسعى أي منافس نواجهه لأن يفوز علينا، زد على ذلك الإيقاع والإرادة الصلبة لدى منتخبات أميركا الجنوبية”.

وبخصوص حالة اللاعبين بعد المجهود الذي بذلوه ضد البرازيل، قال الركراكي إنه سينتظر حتى آخر حصة تدريبية للتأكد من جاهزية اللاعبين قبل أن يقرر التشكيلة التي ستواجه البيرو، مستبعدا مشاركة عز الدين أوناحي المصاب.

وتابع الركراكي “علينا أن نظل في مستوانا حتى لا نأسف على نتيجة السبت بعد الذي سجلناه أمام البرازيل رغم الطابع الودي للقاء. سنواصل العمل لتدعيم الجانب الهجومي وسنعمل على عدة تفاصيل. لكن رغم ذلك تبقى مواجهة جيدة وسنقدم أقصى ما لدينا لتحقيق الفوز”.

وبخصوص التغييرات المرتقبة، قال الركراكي “هناك عز الدين أوناحي الذي أصيب، وأشرف حكيمي الذي اتفقنا معه على أن يلعب شوطا واحدا أمام البرازيل لأنه عائد من الإصابة”.

وأضاف “لم نرد أن يتعرض لإصابة تنهي موسمه ولن نغامر به، لذا سيكون هناك غياب لبعض اللاعبين على الأقل، وبالنسبة للباقي سنرى إن كانت اللياقة البدنية حاضرة في التدريب الأخير. لن أغير بنسبة كبيرة (في التشكيلة) حتى لا نفقد التفاهم، وسنرى ما أفضل تشكيلة لتحقيق الفوز”.

ودافع مدرب المغرب -الذي قاد “أسود الاطلس” لإنجاز لا سابق له عربيا وأفريقيا ببلوغ الدور قبل النهائي لكأس العالم في قطر- عن حارس المرمى ياسين بونو بعد ارتكابه بعض الأخطاء أمام البرازيل.

وقال الركراكي “ياسين بشر في النهاية، وهو معرض لارتكاب خطأ أو أكثر. أنا أثق فيه بنسبة 200%، وقد أكد لي خلال كأس العالم أنه أهل لهذه الثقة. أنا متأكد من أنه سيستفيد مما حصل له، علما أن منير المحمدي يبقى على أهبة الاستعداد وبكل جدية ورغبة”.

وفاز المغرب 2-1 على البرازيل وديا السبت الماضي؛ ليصبح أول منتخب عربي يهزم البرازيل بعد 26 فوزا متتاليا لأبطال العالم 5 مرات على المنتخبات العربية، ومنها الانتصار مرتين على منتخب “أسود الأطلس”، بنتيجة 2-صفر وديا في 1997 وبنتيجة 3-صفر في كأس العالم 1998.

وسيواجه المغرب، الذي تغلب على المنتخب البرازيلي يوم السبت في طنجة 2-1، البيرو مساء الثلاثاء في ثاني مباراة ودية له بعد مونديال 2022.