الركراكي يخطّط لمباريات ودية أمام منتخبات ذات مستوى عال في القارة السمراء قبل موعد انطلاق “الكان”

0
244

بعدما لفت المنتخب المغربي الأنظار في بطولة كأس العالم 2022 بوصوله إلى الدور نصف النهائي، ينتظر عشاق منتخب “أسود الأطلس”، ومعهم الكثير من متابعي كرة القدم عبر العالم، الأداء الذي سيقدمه زملاء حكيم زياش عندما يشاركون في منافسات بطولة كأس أمم أفريقيا مطلع العام القادم.

وتشير مصادر متطابقة حصولها على معلومات من مسؤول داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تأكد من خلالها أن مدرب منتخب المغريي، وليد الركراكي، طالب بضرورة برمجة مباريات ودية أمام منتخبات ذات مستوى عال في القارة السمراء، وذلك من أجل الاحتكاك بها قبل موعد انطلاق “الكان” المقبلة، التي ستجرى في الفترة ما بين 13 يناير/كانون الثاني و21 فبراير/ شباط عام 2024.

وحسب موقع “وين وين” القطري، فإن وليد الركراكي أخبر رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، أن تكون مباراته الودية المقبلة مع أحد الأقوى المنتخبات في القارة السمراء.

النجم المغربي أسامة إدريسي مهاجم فاينورد روتيردام الهولندي ضمن التشكيلة المثالية بربع نهائي “اليوروباليغ”

وأضاف الموقع ذاته، أن الجهات المسؤولة عن تنظيم المباريات الودية في التواصل مع عدة اتحادات إفريقية من أجل تنظيم مباراة ودية الشهر المقبل في المغرب، مع احتمال تنظيم ودية أخرى خارج البلاد.

وأوضح الموقع أن الناخب الوطني يريد مواجهة بطل أفريقيا المنتخب السنغالي قبل خوض منافسات الكان، إلى جانب الكاميرون أو كوت ديفوار على ملعب أحدهما. 

ويريد وليد الركراكي أن يواجه منتخب الكاميرون في مدينة ياوندي، إذ يرى في منتخب “الأسود غير المروضة” محطة قوية من أجل الوقوف على مدى جهوزية المنتخب المغربي للمنافسة قارياً، وبعد ذلك، يتطلع إلى خوض لقاء ودي في مدينة أبيدجان أمام منتخب ساحل العاج، مستضيف النسخة القادمة من بطولة كأس أفريقيا.